التلفزيون هذا المساء.. "سميح ساويرس": ينقصنا "مدينة زويل الرياضية" لتخريج كوادر مثل محمد صلاح.. وزير التعليم يتحدث عن المنظومة الجديدة.. مهاب مميش: قناة السويس لم تحقق الأرقام الحالية منذ 1869

الأربعاء، 09 مايو 2018 12:48 ص
التلفزيون هذا المساء.. "سميح ساويرس": ينقصنا "مدينة زويل الرياضية" لتخريج كوادر مثل محمد صلاح.. وزير التعليم يتحدث عن المنظومة الجديدة.. مهاب مميش: قناة السويس لم تحقق الأرقام الحالية منذ 1869 التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • سميح ساويرس: تكلفة الطالب الواحد بمدينة زويل 120 ألف جنيه سنويًا

  • متحدث الرئاسة: السيسي يعمل على استعادة قوة العلاقات المصرية بدول إفريقيا

  • طارق شوقى: المنظومة الجديدة سترفع مستوى التعليم الحكومى لأعلى جودة ممكنة

  • وزير التعليم: مراكز الدروس الخصوصية استعدت بـ"الواى فاى" استعدادًا للتابلت

 

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة على الساحتين المحلية والعالمية.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

سميح ساويرس: ينقصنا "مدينة زويل الرياضية" لتخريج كوادر مثل محمد صلاح

 

قال المهندس سميح ساويرس، رجل الأعمال، وعضو مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إنه ينقصهم فى مجال الرياضة مدينة زويل الرياضية لتخريج كوادر رياضية مثل محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، وليفربول الإنجليزي، مشددًا على ضرورة تأهيل الشباب فى بيئة مناسبة لتخريج كوادر، مثل ما يفعل دول الغرب.

وقال "ساويرس"، خلال لقائه مع برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الثلاثاء، أنهم يسعون لمشاركة نجوم منتخب مصر في دعم مدينة زويل، ووافقوا جميعًا على الفكرة.

 

وأضاف أن التواضع والهدوء والالتزام أبرز سمات محمد صلاح منذ بدايته وحتى اليوم، معقبًا: "رونالدوا واخد مقلب فى نفسه.. وصلاح بقى أحسن منه ومتواضع".

 

سميح ساويرس: تكلفة الطالب الواحد بمدينة زويل 120 ألف جنيه سنويًا

 

كشف المهنس سميح ساويرس، رجل الأعمال، وعضو مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن أن الطالب الواحد يكلف الجامعة مابين 110 لـ 120 ألف جنيه سنويًا، و80% من طلاب الجامعة لا يملكون هذا الرقم، ويتم دعمهم من خلال منح دراسية من خلال الأفراد والمؤسسات والبنوك.

وأضاف "ساويرس"، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "النهار"، أنه يسعى لتوفير الدعم المالى الذى يدعم مدينة زويل لـ"الأبد" من خلال توفير مصدر يدر الدخل سنويًا، مستطردًا: "مدينة زويل هتجيب الخير لمصر، ونطمح أن نحقق ما يدر دخلا بقيمة 250 مليون جنيه".

وأوضح أن التعليم الذى يعتمد على الحفظ غير صحيح، مشددًا على أن منظومة التعليم فى مصر تحتاج إلى مبادرات عديدة للنهوض بها.

 

 

مهاب مميش: قناة السويس لم تحقق الأرقام الحالية منذ 1869

 

 

كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، عن أنه خلال العام الماضى مرت بالقناة 18 ألف سفينة ومليار طن بضائع، مضيفا: "أصبحنا رمانة الميزان للدول الأورومتوسطية، ولا بد من تحسين علاقاتنا بهم وتطوير الموانئ".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه تجرى عمليات تحديث فى الموانئ البحرية فى مختلف محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على تطوير مجرى نهر النيل كممر تجارى مهم واستراتيجى.

 

وأشار مميش، إلى أن مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط الذى انعقد اليوم كان مثمراً جداً، موضحاً أن العلاقة بين قبرص واليونان ومصر متميزة جداً.

 

وعن معدلات عبور قناة السويس، قال مميش: " من عام 1869 عمرنا ما حققنا الأرقام دى، ولما حفرنا قناة السوى الجديدة، كنا قايلين بس مكنش حد بيصدق".

 

 

متحدث الرئاسة: السيسي يعمل على استعادة قوة العلاقات المصرية بدول إفريقيا

أكد السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، من القيادات الإفريقية البارزة والمحنكة والتى لها خبرة كبيرة فى القارة، مشيرا إلى أن زيارته لمصر تأتى فى إطار العلاقات المصرية الإفريقية وخاصة مع دول حوض النيل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن الظروف الدولية والإقليمية فى السبعينيات والثمانينيات كانت السبب فى تراجع العلاقات المصرية بالقارة الإفريقية، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعمل حاليا على استعادة قوة العلاقات المصرية بدول القارة الإفريقية.

 

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن مصر ستترأس القمة الإفريقية فى 2019 وذلك دليل على عودة مكانتها بالقارة السمراء.

 

طارق شوقى: المنظومة الجديدة سترفع مستوى التعليم الحكومى لأعلى جودة ممكنة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن المنظومة التعليمية الجديدة، هدفها رفع مستوى التعليم الحكومة فى 90% من مدارس مصر لأعلى جودة ممكنة، وبشكل مجانى.

وأضاف شوقى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "دائرة الضوء" الذى يقدمه الإعلامى إبراهيم حجازى، عبر قناة الثانية بالتليفزيون المصرى، أن جميع المناهج ستوضع على بنك المعرفة المصرى، باللغة العربية والإنجليزية، مضيفا: "كمان هيكون فيه آلاف الأفلام باللغة العربية والإنجليزية".

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيضع بين أيدى الطلاب مناهج جديدة، وسيتم تعليمهم اللغات حتى يكونوا قادرين على المنافسة، وفى نفس الوقت سوف يعتزوا بقوميتهم، مؤكدا: "النظام الجديد يستهدف فى المقام الأول، بناء الإنسان سواء شخصيته وصحته، قبل المعارف".

 

وزير التعليم: مراكز الدروس الخصوصية استعدت بـ"الواى فاى" استعدادًا للتابلت

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه يمكن للوزارة تقديم نظام تعليمى لا يحتاج معه الطلاب الذهاب للدروس الخصوصية، مردفاً:"ومع ذلك ينزل إعلانات من المعلمين بتقول إحنا وضبنا السناتر بالواى فاى والتابلت عشان لما تاخدوا التابلت تيجولنا برضو".

وأوضح وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صح النوم"، على فضائية "ltc"، مع الإعلامى محمد الغيطى، أنه إذا لم يحاول المعلمين وأولياء الأمورتطوير التعليم، فإن أى مشكلة لا تتحملها الوزارة، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم منتج تعليمى متميز بالمدارس الحكومية المجانية، مستطرداً: "لما الناس تشوفه وتقتنع إنه ممتاز، إذا كان هو عاوز يروح لمدرسة بفلوس دا اختياره هو".

 

وأشار وزير التعليم، إلى أن نظام التعليم الثانوى يستهدف تغيير أسلوب التقييم الذى كان يعتمد على الإجابات النموذجية، لأن التدريس كان يتم بطريقة التلقين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة