سى إن إن فى المراكز الأول..

دراسة: الجزيرة تنخفض للمستوى الثامن فى المصادر الموثوقة بسبب الأخبار الكاذبة

الأربعاء، 09 مايو 2018 03:30 م
دراسة: الجزيرة تنخفض للمستوى الثامن فى المصادر الموثوقة بسبب الأخبار الكاذبة قناة الجزيرة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "انفو ليبرى" الإسبانى أن قناة الجزيرة القطرية هبطت إلى المرتبة الثأمنة بقائمة مصادر الأخبار الأكثر موثوقية للمعلومات، وذلك لتقديهما العديد من الأخبار الكاذبة، فى حين ثلاثة من أصل أربع شباب عربى يرى أن شبكة سى أن إن هى المصدر الأكثر موثوقية للمعلومات، تليها هيئة الإذاعة البريطانية BBC ومجموعة إم.بى.سى السعودية.

 

ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة أصداء بيرسون مارستيلر، فإن الشباب العربى يلجأ إلى شبكة السى إن إن خاصة على الشبكات الاجتماعية مثل تويتر لأنها الأكثر موثوقية للمعلومات.

 

وأشار الموقع إلى أن هذه الدراسة أجرت على 3200 مقابلة للشباب العرب من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وقطر والكويت وعمان والبحرين والعراق ولبنان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر واليمن.

وأوضح الموقع أن الدراسة أيضا أكدت أن ثلاثة من أصل أربع شباب عرب يرون أن تنظيم داعش بالفعل تم هزيمته بنسبة 58%، وهو ما يعكس الثقة المتزايدة من الشباب اتجاه الحكومات العربية وقدرتها على التعامل مع تلك التهديدات الإرهابية.

 

وعلى وجه التحديد، فإن 68% يعتقدون أن السلطات قادرة على التعامل مع التهديدات الارهابية خاصة الذى يشكله داعش،أى 10 % من قبل أكثر من عام، و16% يرون أن تنظيم داعش أقوى من العام الماضى.

 

وأكدت الدراسة أن ولى العهد السعودى، محمد بن سلمان، أثر كثيرا فى صعود المنطقة، كما أنه له تأثير كبير على نفوس الشباب بشكل إيجابى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة