فى افتتاح مطبعة الجامعة..

صور ..رئيس جامعة الإسكندرية: نحرص على تسجيل تاريخ الجامعة منذ إنشاءها

الأربعاء، 09 مايو 2018 01:28 م
صور ..رئيس جامعة الإسكندرية: نحرص على تسجيل تاريخ الجامعة منذ إنشاءها الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية خلال افتتاح متحف مطبعة الجامعة، حرص الجامعة على تسجيل تاريخها منذ انشائها سنة 1942، وحتى الوقت الحاضر.

وأشار عصام الكردى إلى تاريخ مطبعة الجامعة فى بداية نشأتها واستعانتها فى نشر مطبوعاتها بالمطابع الحكومية، وبعض المطابع الأهلية حتى سنة 1952 م، ثم قيامها فى عهد رئيس الجامعة الأسبق الدكتور مصطفى عامر بشراء مطبعة خاصة بملجأ الحرية والتى كانت نواة لمطبعة الجامعة، حيث تم إمدادها بالآلات والماكينات الحديثة والحروف العربية والأفرنجية حتى تستطيع النهوض بمطبوعات الكليات والمعاهد المختلفة.

 وأضاف أن المطبعة شهدت طفرة تكنولوجية وفنية عندما انتقلت إلى مقرها الحالى حيث تم تجديد آلاتها وتزويدها بأحدث المطابع وواكبت فى ذلك التطور الذى شهده فن الطباعة، وأصبحت تزود الجامعة بالكثير من المطبوعات والإصدارات منها الكتاب التذكارى عن اليوبيل الماسى (1942 – 2017) عن نشأة الجامعة وتطورها ويقدم عرضاً وافياً لكليات الجامعة ومعاهدها، وكتاباً أكاديمياً أخر عن جامعة الإسكندرية منارة العلم والمعرفة.

وأضاف أن مطبعة الجامعة تعمل الآن على إصدار سجل بأعلام الجامعة عبر تاريخها الطويل، فضلا عن كتاب اليوم عن مطبعة الجامعة ليضاف إلى إصدارات الجامعة بمناسبة اليوبيل الماسى.

وأكد أن جامعة الإسكندرية فى ذلك تضاهى كثيراً من الجامعات فى الدول المتقدمة والتى يشتهر بعضها بمطبعتها الخاصة التى تعمل على طبع ونشر وتوزيع المطبوعات الجامعية.

 

افتتاح متحف مطبعة جامعة الإسكندرية (1)
افتتاح متحف مطبعة جامعة الإسكندرية 

 

افتتاح متحف مطبعة جامعة الإسكندرية (2)
افتتاح متحف مطبعة جامعة الإسكندرية 

 

افتتاح متحف مطبعة جامعة الإسكندرية (3)
افتتاح متحف مطبعة جامعة الإسكندرية 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة