وزير فرنسى: ليس مقبولا أن تنصب أمريكا نفسها كشرطى اقتصادى للعالم

الأربعاء، 09 مايو 2018 11:17 ص
وزير فرنسى: ليس مقبولا أن تنصب أمريكا نفسها كشرطى اقتصادى للعالم ترامب
باريس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى برونو لومير اليوم الأربعاء، أنه ليس من المقبول أن تنصب الولايات المتحدة نفسها كشرطى اقتصادى للعالم وذلك غداة إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اعادة العقوبات على إيران وانسحابها من اتفاق فيينا لعام 2015.

وقال برونو لومير-فى مقابلة اليوم مع اذاعة "فرانس كولتور" إن القرار الأمريكى سيكون له تبعات على شركات فرنسية مثل "توتال" للنفط و"سانوفي" للادوية وكذلك على شركتى "رينو" و "بيجو" لصناعة السيارات.لافتا إلى أن فرنسا خلال عامين ضاعفت ثلاث مرات فائضها التجارى مع ايران

وأضاف أن القرار الأمريكى بإعطاء مهل "قصيرة جدا" للشركات الأجنبية تصل لستة أشهر للانسحاب من إيران يسبب مشكلات لكل الشركات الاوروبية، معتبرا أن هناك ما هو اكثر من المشكلة الاقتصادية وهى مسألة العقوبات العابرة للحدود.

و كشف لومير أنه سيجرى قبل نهاية الاسبوع اتصالا هاتفيا بوزير الخزانة الأمريكى ستيف منوشين لبحث امكانية تجنب هذه العقوبات من خلال حلول تتمثل فى اعفاء الشركات العاملة فى ايران بالفعل من العقوبات لفترة محددة.موضحا أنه سيبحث كذلك مع نظرائه الاوروبيين كيفية الرد الاوروبى على هذه العقوبات.

و كان وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان اعلن اليوم انه سيلتقى المسئولين الايرانيين بحضور نظيريه الالمانى والبريطانى الاثنين لبحث كيفية الحفاظ على الاتفاق.

وأضاف أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون سيتحدث اليوم مع نظيره الايرانى حسن روحانى للتأكيد على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووى و الالتزام به.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة