لو بأستيك أو حزام.. اعرفى إزاى تختارى فستان يناسبك

الجمعة، 01 يونيو 2018 07:00 ص
لو بأستيك أو حزام.. اعرفى إزاى تختارى فستان يناسبك فساتين
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الفتيات الفساتين من أسهل القطع التى يمكن اختيارها للارتداء فى فصل الصيف، لكن بالرغم من قربها لقلوبهن إلا أن اختيار الفستان المناسب ليس بالأمر اليسير، فاختيارك للفستان الذى يظهر جمالك، وأنوثتك يحتاج لمعرفة العديد من الجوانب، مثل نوع الأقمشة المناسبة، وشكل جسمك، والتصميمات المناسبة له.

فساتين

 

فساتين

ففى تقرير له نشر موقع "in Style" بعض الإرشادات من متخصصى الأزياء والموضة حول كيفية استخدام الفساتين فى إظهار الجانب الجمالى من الجسم، ففى بعض الأحيان تختار الفتيات الفساتين وفقًا لأذواقهن، ولألوان وتصميمات الموضة، لكن الأمر يحتاج للمزيد من التدبر، ومعرفة جوانب أخرى كثيرة، فتعرفى فى السطور التالية على أبرز التصميمات للفساتين التى يمكنك الاختيار منها.

فساتين1
فساتين

 

التركيز على الخصر

سيكون اختيار الفساتين الشيفون المنقوشة بالورود صغيرة الحجم اختيارًا مناسبًا إذا كنتِ تريدين التركيز على منطقة الخصر، اختاريه بتفصيلة الروب دريس، مع أمكانية وجود حزام عريض يبرز تلك المنطقة، وسيكون الفستان القصير اختيارًا أفضل من الفستان  الماكسى أو الشانيل.

فساتين2

 

فساتين

لو عايزة تظهرى كيرفى

تجد الكثيرات جمالهن فى أن تظهر "كيرفى"، وهو ما يجعلك تختارين الفستان ذى التصميم القصير، والمنقوش بالورود كبيرة الحجم التى تعطى إحساسًا بزيادة الوزن، بالإضافة لوجود "أستك"، أو حزام عريض فى منطقة الخصر، مع الجزء الأعلى الفضفاض، وهو التصميم الذى يبرز الحجم الطبيعى للجسم، وتقاسيمه.

 

فساتين3

فساتين

إخفاء عيوب الأرداف

تعانى الكثيرات من وجود عيوب فى منطقة الأرداف، أو بعد الخصر وهو ما يتطلب اختيار تصميمات بسيطة للفساتين خالية من الإضافات، أو الأجزاء المتداخلة فى التصميم، فاختارى الفستان القصير عند الركبة، مع إمكانية وجود "كرانيش" فى نهاية تصميمه.

 

فساتين6

فساتين

التوزيع المتناسب بين أجزاء الجسم

ترغب الكثير من الفتيات فى الظهور بإطلالة رقيقة فى بعض المناسبات، وهو ما يتطلب تصميما للفستان يساعد على توزيع التركيز على مناطق الجسم بشكل متوازن، دون التركيز على جانب على حساب الآخر، وفى هذا الأمر يمكنك اختيار تصميم الأوف شولدر، وهو ما يعطى إحساسا بصريًا بتوزيع متوازن فى جميع أجزاء الجسم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة