"الأموال العامة" تضبط قضية فساد جديدة فى حى وسط الإسكندرية

الأحد، 10 يونيو 2018 12:07 م
"الأموال العامة" تضبط قضية فساد جديدة فى حى وسط الإسكندرية حبس - أرشيفية
كتبت دينا الحسينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء على سلطان فى ضبط مسئول سابق بالإدارة الهندسية بحى وسط الإسكندرية لاستغلال موقعه الوظيفى، وتمكين بعض الأشخاص من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص.

 

وأكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بغرب الدلتا، قيام بعض مسئولى الإدارة الهندسية بحى وسط الإسكندرية، بالتواطؤ مع بعض المقاولين وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

 

وقام كلًا من جمال. م. ع 61 سنة مهندس تنظيم بالإدارة الهندسية بحى وسط وبالمعاش حاليًا - مقيم بالإسكندرية - سبق اتهامه فى 3 قضايا رشوة وأميرة. ع. ض - 32 سنة مهندسة تنظيم بالإدارة الهندسية بحى وسط - مقيمة بالإسكندرية - سبق اتهامها فى عدد 4 قضايا رشوة فى غضون عام 2015 قام الأول باستغلال موقعه الوظيفى والتواطؤ مع المدعو كريم. ع. ا مالك العقار وتمكينه من بناء وتعلية برج سكنى بدون ترخيص مكون من دور أرضى وإحدى عشر طابقًا علويًا الكائن بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، وكذا تواطؤ المتحرى عنهما الأول والثانية مع المدعوة/زينات. م. ع مالكة العقار والقائمة بالأعمال - سبق اتهامها فى قضية رشوة، وتمكينها من بناء وتعلية برج سكنى مكون من دور أرضى وثلاثة عشر طابقًا علويًا بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال المخالفة فى حينه لتمكينهما من عدم المسائلة القانونية وإستحالة تنفيذ قرارات الإزالة لطوابق العقار، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، فضلًا عن تعريض حياة المواطنين للخطر، وبسؤال الأول اعترف بإرتكابه للواقعتين.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة