تفاءلوا يا مصريين..4 أسباب تمنح الفراعنة "روشتة التألق" في كأس العالم بروسيا..محمد صلاح أيقونة عالمية مُرعبة لأي فريق..منتخبنا يُجيد اللعب أمام الكبار..المنافسين يقدرون المنتخب الوطني..وفرق المجموعة متوازنة

الأربعاء، 13 يونيو 2018 09:00 م
تفاءلوا يا مصريين..4 أسباب تمنح الفراعنة "روشتة التألق" في كأس العالم بروسيا..محمد صلاح أيقونة عالمية مُرعبة لأي فريق..منتخبنا يُجيد اللعب أمام الكبار..المنافسين يقدرون المنتخب الوطني..وفرق المجموعة متوازنة منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصورة ليست قاتمة كما يصوّرها الكثيرون فى الشارع الكروى المصرى قبل ساعات من انطلاق مونديال روسيا.. الأمور ليست مُعقّدة كما يراها من يرتدون النظارات السوداء مع الاستعداد لمشاركة منتخبنا فى كأس العالم بعد غياب 28 عامًا.. فالفراعنة قادرون على تحقيق نتائج جيدة فى كأس العالم.. بإمكان منتخبنا أن يتأهل للدور التالى.. الأمر ليس مُستحيلاً بل بالإمكان تحقيقه وهناك عدة شواهد تؤكد ذلك وهو ما نرصده فى السطور التالية:

1 - محمد صلاح.. أيقونة عالمية
 

هل من المنطقى أن نقلق بهذا الشكل المُفزع على منتخبنا ولدينا لاعب بحجم محمد صلاح.. لدينا أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الأقوى فى العالم بل وهدافه.. لدينا لاعب يراه كثير من نجوم الكرة العالمية أنه المنافس الوحيد حاليًا لرونالدو وميسى على لقب أفضل لاعب فى العالم.

باختصار شديد.. لم يعد محمد صلاح لاعبًا عاديًا.. لا يتكرر كل فترة قصيرة حتى فى ملاعب الكرة العالمية بفضل أهدافه ولمساته التى خطفت القلوب والعقول.. صلاح بات يُمثل رعبًا لأى فريق يلعب أمامه.

اقتراب صلاح من المشاركة مع المنتخب بكأس العالم بعد تعافيه بنسبة كبيرة من إصابته الأخيرة بنهائى دورى أبطال أوروبا منح الفراعنة دفعة معنوية هائلة لما يمثل صلاح من ثقل كروى كبير.

صحيح أن كرة القدم لعبة جماعية ولا تقوم على لاعب واحد.. لكن النجوم الكبار يصعنون الفارق دائمًا وهذا ما يحدث مع لاعبين بحجم ميسى ورونالدو وصلاح الذى كان له دورًا كبيرًا فى تأهل الفراعنة لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا.

2 - التألق أمام الكبار

لا يخشى منتخب مصر اللعب مع الكبار.. لا يشعر لاعبونا بالرهبة من مواجهة منتخبات كبيرة.. فقد تألق المنتخب المصري عبر سنوات طويلة مضت أمام منتخبات كبيرة وفى مناسبات رسمية كُبرى لعل أبرزها الفوز التاريخي على إيطاليا بهدف نظيف بكأس العالم للقارات عام 2009 والخسارة بشرف وبعد أداء رائع أمام البرازيل 3 / 4  بالبطولة ذاتها، كما قدمت مصر عرضًا مُتميز أمام هولندا في الظهور الثاني للفرعنة بكأس العالم عام 90.

3 - احترام المنافسين للفراعنة

منذ إجراء قرعة كاس العالم وجميع المنتخبات المتواجدة مع منتخب مصر في نفس المجموعة تتحدث بشكل جيد عن الفراعنة، فقد أشاد مسئولو ومدربي منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية بالفريق المصري وقدرته على تقديم عروض جيدة في كأس العالم بفضل تنظيمه الدفاعه وامتلاكه مجموعة جيدة من اللاعبين.

4_مجموعة متوازنة

احترام المنافس أمر مهم في كرة القدم.. لكن لابد من تضخيم الخصم في الوقت نفسه، فالمجموعة التى تلعب فيها مصر بالمونديال ليست قوية بالشكل المُرعب.. إذن فالفرصة سانحة  أمام المنتخب المصري لتقديم نتائج جيدة والتفوق في كأس العالم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة