إيران تجبر لاعبيها على شراء الأحذية قبل مواجهة المغرب فى كأس العالم

الجمعة، 15 يونيو 2018 04:13 م
إيران تجبر لاعبيها على شراء الأحذية قبل مواجهة المغرب فى كأس العالم منتخب إيران
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبر الاتحاد الإيرانى لاعبيه على شراء أو اقتراض أحذية ماركة "نايك" لارتدائها خلال منافسات نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد الأزمة السياسية الإيرانية الأمريكية التى أجبرت الشركة على التوقف عن إمداد المنتخب الإيرانى بالملابس والأحذية.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية أن الاتحاد الإيرانى أجبر لاعبيه على شراء أو اقتراض أحذية "نايك" لارتدائها خلال المونديال لكون الشركة الأمريكية هى الراعى الرسمى للمنتخب، والتى أُجبرت على التوقف عن دعم المنتخب الإيرانى بالملابس والأحذية، بسبب الأزمة السياسية الأمريكية.

تدريبات ايران
تدريبات ايران

 

وكانت شركة "نايك" قد أعلنت أنها لن تزود لاعبى المنتخب الإيرانى بالأحذية الرياضية خلال مباريات كأس العالم في روسيا، وذلك استجابة للعقوبات الأمريكية التى فرضتها واشنطن على طهران بعد الانسحاب الأمريكى من الاتفاق النووى الإيرانى.

وقالت الشركة فى بيان رسمى لها: " العقوبات الأمريكية على إيران تفرض علينا كشركة أمريكية ألا نزود لاعبى المنتخب الوطنى الإيرانى بالأحذية فى هذا الوقت".

منتخب ايران 2
منتخب إيران 

 

وكان العديد من لاعبى الفريق الإيرانى يرتدون أحذية ماركة نايك خلال الجلسة التدريبية الأخيرة فى سانت بطرسبرج يوم الخميس، ولكنهم اضطروا لشرائها مسبقا من المتاجر الرياضية الروسية.

j]vdfhj lkjof hdvhk
منتخب ايران
 

وعلق رئيس الاتحاد الإيرانى لكرة القدم على موقف الشركة الأمريكية، مؤكدا أنه من غير العدل أن تترك الشركة اللاعبين بدون إمدادات وملابس وأحذية فى ذلك الوقت القاتل عشية المشاركة فى أهم بطولة.

وكانت شركة أديداس الألمانية قد عرضت على المنتخب الإيرانى توفير أحذية وملابس للاعبين خلال البطولة، على الرغم من أنها لا ترعى الفريق رسميا، إلا أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وجه تحذيرات لألمانيا من ممارسة أى تبادل تجاري مع إيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة