"الصحة" تكثف حملات القضاء على تعاطى المخدرات خلال أيام العيد.. فتح باب دخول الحماية لمراكز علاج الإدمان لمنع العودة للتعاطى.. تشغيل الطوارئ بالمستشفيات 24 ساعة بخطة علاج 3 أيام.. رعاية 300 حالة بوحدات الإدمان

السبت، 16 يونيو 2018 05:00 م
"الصحة" تكثف حملات القضاء على تعاطى المخدرات خلال أيام العيد.. فتح باب دخول الحماية لمراكز علاج الإدمان لمنع العودة للتعاطى.. تشغيل الطوارئ بالمستشفيات 24 ساعة بخطة علاج 3 أيام.. رعاية 300 حالة بوحدات الإدمان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت وزارة الصحة تواصل جهودها للقضاء على الإدمان وتعاطى المخدرات، لإنقاذ الكثيرين خاصة الشباب من اللجوء إلى تعاطى المخدرات وخاصة القنب المخدرة المخلقة كنوع من الترويح عن النفس، وهو ما دفع أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة لوضع خطة لمواجهة تعاطى المخدرات خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

18 مركز لعلاج المدمنين

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان وضعت خطة شامله لمواجهة الإقبال على المخدرات فى الأعياد والمواسم بالتزامن مع احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك لتشمل 18 مركزا لعلاج الإدمان بجميع أنحاء الجمهورية طوال فترات الاحتفالات مؤكده أن جميع المراكز تعمل من خلال أقسام الطوارئ على استقبال أى مدمنين بالإضافة إلى تقديم الخدمة للمدمنين المحتجزين فضلا عن متابعة المدمنين المتعافين.

وقالت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة لـــ "اليوم السابع" أن جميع المستشفيات ومراكز علاج الإدمان مفتوحة طوال أيام العيد وتستقبل حالات الإدمان بالطوارئ بسعر يصل من جنية إلى 10 جنيات للتذكرة بحد أقصى على أن يتم صرف علاج لأكثر من 72 ساعة لأى مريض يتردد على العيادات الخارجية والطوارئ على أن يعاود للعيادات بعد انتهاء علاجه لتقييم الحالة.

 

إطلاق حملات للتوعية بمخاطر المخدرات 

وأشارت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة أنه تم إطلاق حملة مكبرة للتوعية بمخاطر تعاطى المخدرات بعنوان "عيد من غيرها "خاصة أن معدل الاستخدام الترويحى للمخدرات فى وقت الأعياد والمواسم فى مدن الصعيد بلغ 37.9 % وكانت أقل فى القاهرة حيث بلغت 29.4 % مشيرة إلى أن عدد المدمنين المحتجزين فى أقسام الإدمان وسوف يقضون العيد داخل المستشفيات يزيدون عن 300 حالة لافتة إلى أن هناك سلسلة من النصائح التى سيتم توجيهها للمرضى للتغلب على استخدام المخدرات، والتعافى منها تماما وكيفية مواجهة أصدقاء السوء والأزمات النفسية التى تدفع البعض لإدمان المخدرات.

وكشفت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان أن الوزارة فتحت باب دخول الحماية من تعاطى المخدرات بمستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان على مستوى الجمهورية لتمكين المدمنين المتعافين من الدخول لمراكز علاج الإدمان لقضاء فترة العيد داخلها منعا للعودة لتعاطى المخدرات على أن يتم خروجهم فى الأيام العادية وتابعت: نصرح للمدمنين بلقاء ذويهم طوال فترة دخول الحماية حتى لا نحرمهم من الأجواء الاحتفالية لعيد الفطر المبارك.

 

غرفة طوارئ لرعاية المدمنين المتعافين

ومن جانبها قالت الدكتورة رغدة الجميل مدير إدارة الإدمان بأمانه الصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان أن هناك غرفة طوارئ بيتم تشكيلها من الآن لرعاية المدمنين والمدمنين المتعافين والمحتجزين بالمستشفيات ومتابعتهم بشكل جيد وصرف الأدوية الخاصة بهم بانتظام طوال فترة العيد مؤكدة أن المخدرات لها أثار صحية خطرة فتسبب تدمير أجهزة الجسم وتصيب بالإيدز وفيروس سى من خلال حقن المخدرات بسرنجات ملوثة لافتة إلى أنها لها أضرار تصل لحد الوفاة وتدمير الكلى والجهاز العصبى.

 

وتابعت: لا داعى لقيام الشباب بتعاطى المخدرات فى الأعياد أو المواسم أو أى وقت آخر فهى تدمر الجسم والعقل وتعصف بكيان الشباب وليس كما يدعون أنها تنحصر فيها أسباب السعادة وتابعت المخدرات وراء انتشار الجرائم والعنف والمشاكل الأسرية والاجتماعية المختلفة ويجب مواجهتها والحد من انتشارها بمعاونة الأجهزة الرقابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة