بشرة خير تمنح الفراعنة حظوظ التأهل للدور التالى فى المونديال رغم الخسارة من أورجواى بالجولة الأولى.. غانا حققت المفاجأة وتأهلت رغم السقوط أمام إيطاليا فى 2006 والجزائر انتفضت فى 2014 بعد الخسارة من بلجيكا

السبت، 16 يونيو 2018 11:05 ص
بشرة خير تمنح الفراعنة حظوظ التأهل للدور التالى فى المونديال رغم الخسارة من أورجواى بالجولة الأولى.. غانا حققت المفاجأة وتأهلت رغم السقوط أمام إيطاليا فى 2006 والجزائر انتفضت فى 2014 بعد الخسارة من بلجيكا منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشرة خير تزفها نتائج بعض المنتخبات الأفريقية ببطولة كأس العالم للفراعنة تمنحهم بارقة أمل للتمسك بأمل التأهل للدور الثانى للمونديال رغم خسارة منتخبنا بشرف بهدف نظيف أمام نظيره الأوروجويانى بهدف قاتل فى الدقيقة 89 من عمر المباراة التى جرت الجمعة فى الجولة الأولى بالدور الأول فى كأس العالم على ملعب يكاترنبرج.

سجل الهدف خوسيه خيمينز لاعب أوروجواى من رأسية سكنت مرمى محمد الشناوى حارس الفراعنة، من كرة عرضية تم تنفيذها بإتقان شديد ليستغلها لاعب أوروجواى وسط مدافعى الفراعنة.

وتضم مجموعة مصر فى المونديال كلاً من روسيا والسعودية وأورجواى.

ويطمح الفراعنة بقيادة النجم محمد صلاح  فى تحقيق إنجاز تاريخى فى كأس العالم بالصعود لأول مرة إلى دور الـ16 من الحدث العالمى، من أجل تكرار الإنجازات العربية فى المسابقة التى انطلقت أول نسخة منها 1930.

وكانت مصر شاركت فى نسختى 1934 و1990 فى كأس العالم، وفشلت فى العبور من دور المجموعات فى المناسبتين، وسجلت 3 أهداف واستقبلت 6 فى أربع مباريات دون تحقيق أى انتصار (تعادلين وهزيمتين).

 

غانا

فى مونديال 2006 نجح المنتخب الغانى فى التأهل للدور الثانى للبطولة رغم خسارته أمام إيطاليا بهدفين دون رد فى الجولة الأولى، حيث حقق البلاك ستارز فوزاً على التشيك بهدفين ثم الولايات المتحدة بهدفين مقابل هدف ليتأهلوا من طريق "الوصافة".

الجزائر

فى مونديال 2014 نجح المنتخب الجزائرى فى التأهل للدور الثانى للبطولة رغم خسارته من بلجيكا بهدفين مقابل هدف فى الجولة الافتتاحية، حيث انتفض الخضر وحققوا فوزاً تاريخياً على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين ثم التعادل مع روسيا بهدف لكل فريق ليصعدوا للدور التالى.

سيناريوهات صعود الفراعنة

وبالفعل ما زالت كل الأمانى قائمة، فحال تحقيق المنتخب الوطنى للفوز على روسيا والسعودية مع فوز أوروجواى على السعودية والفوز أو التعادل مع روسيا بعد ذلك سيكون منتخب أوروجواى على قمة المجموعة ومن خلفه مصر ويصعدان معا.

بينما حال فوز أوروجواى على السعودية ثم الخسارة من روسيا مع فوز المنتخب الوطنى فى مباراتى روسيا والسعودية سيتساوى بذلك الفراعنة مع أوروجواى وروسيا فى النقاط، ويتم حسم المنتخب المتأهل وفقا لفارق الأهداف.

وسيكون السيناريو الأقل حظوظا لصعود منتخبنا هو التعادل مع روسيا ثم الفوز على السعودية مع خسارة روسيا فى اللقاء الأخير من أوروجواى وقتها سيصعد الأخير كأول للمجموعة، فيما يتم حسم المتأهل من مصر وروسيا بفارق الأهداف.










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسوانى الاصيل

صفر

بدون أن تتهموني بالتشاؤم أو تكسير المجاديف احنا هنرجع صفر نقط صفر اهداف ممكن تحتفظ بالرسالة لغاية انتهاء مباراياتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Nader Nabil

العيش فى الماضى

إحنا حنفضل لإمتى عايشين وبنبحث فى الماضى . هى موش إورجواي بقالها 48 سنة لا تفوز فى المباراة الإفتتاحية . أهى فازت علينا السنة دى

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن المليجي

لن نتأهل

اتوقع ان المنتخب المصري لن يتأهل للدور التالي بسبب الطريقة. الدفاعية. التي يتبعها. كوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمود

يارب

الأمل موجود جتى اللحظة الأخيرة , و إلا كانت أوروجواى إستسلمت للتعادل مع منتخبنا ..بس قول يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بدون زعل

بدون زعل عقل محمد صلاح وجد عقولا تفهمه فى الخارج . عقول لاعبينا فى النسوان فقط...وطول مافيه نسوان وسيلفى ودلع وملايين لن تحصل على اى فوز...بعد مبارة روسيا التى ستفوز فيها روسيا قابلونى ...بس قابلونى لان الروس مفاجاة ومهارات غريبة

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون المسافر

رياضيا لن نتأهل..

ليس تشاؤما ولا عاطفيا..من لا يهاجم لا يثق في قدراته ويحاول دائما أن يخرج بهزائم (مشرّفة) والهزائم هزائم ولا شرف في ذلك أن تنهزم بالخمسة أو بالواحد الهزيمة هزيمة..لأن الهدف هو الفوز بأي نتيجة والتأهل..روسيا لم تسجل خمسة أهداف لكنها ستفوز علينا ولو بنصف هدف!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة