صور.. حملات على شواطئ وكافيهات الإسكندرية لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق

السبت، 16 يونيو 2018 07:00 ص
صور.. حملات على شواطئ وكافيهات الإسكندرية لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق حملات النظافة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، استعدادات مكثفة لاستقبال الوافدين اليها والمصطافين لقضاء أجازة عيد الفطر المبارك، والبدء الفعلى لموسم الاصطياف الذي يبدأ في شهر يونيو من كل عام، وقد شهدت الإسكندرية استعدادات مكثفة على كافة قطاعات المحافظة، خاصة بالشواطئ والحدائق والمتنزهات والميادين، بالقطاعات الخدمية مثل الصحة والنقل العام التموين.
 
و حرصت محافظة الإسكندرية على عدم استغلال المصطافين خلال قضاء أجازة عيد الفطر المبارك حيث، شنت الجهات المعنية العديد من الحملات التفتيشية والرقابية لضبط الأسعار وعدم التلاعب بها مستغلين فترة الاعياد.
 

محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ ويشدد على عدم استغلال الوافدين

من جانبة شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على مسئولى التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وشن حملات مكثفة عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة لمنع استغلال المواطنين ومراجعة موقف صلاحية الأسماك المملحة والمواد الغذائية التي تستخدم خلال العيد وأخذ عينات منها وتحليلها وفحصها، ومراجعة موقف توفير السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتجاز، والوقود، ومتابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.
 
على الصعيد ذاته شدد سلطان على مسئولى الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة لاستقبال الحالات الطارئة وكذلك قيام بنك الدم المركزي بتوفير الأرصدة الاحتياطية الكافية من أكياس الدم والمرور المستمر على أقسام الطوارىء والمستشفيات، وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، والتنسيق مع مرفق الأسعاف لتوفير العربات اللازمة على طول الكورنيش، قائلا: يهمنا حفاظ على سلامة المصطافين. 
 
وكلف المحافظ مسئولى المتابعة والرقابة بالمرور خلال الفترة الحالية وفترة الأعياد على الأسواق والشواطئ ومتابعة الالتزام بالتعليمات والأسعار المحددة وعدم استغلال المواطنين وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين في الحال، مؤكدا على مسئولى السياحة والشواطئ برفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير الغطاسين والمنقذين والچيت اسكى، لمواجهة أى حالات غرق أو حالات طارئة.
 
و وجه سلطان مسئولى المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسى مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، وكذا وتوفير أتوبيسات إضافية لاستيعاب الحركة للزائرين، مع تقليل زمن التقاطر، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.
 

الانتهاء من كافة أعمال الصيانة على الشواطئ وتوفير مسعف وغطاس لكل شاطئ

من جانبة أكد اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية على استعداد المحافظة لاستقبال الوافدين في عيد الفطر المبارك، مشيرا، ل" اليوم السابع "إلى أنة تم تقسيم العاملين بالادارة للمرور اليومى على كافة الشواطئ خلال عيد الفطر المبارك لحل كافة المشاكل ومنع أى استغلال للوافدين كما تم التشديد على كافة المستأجرين بعد استغلال المواطنين والالتزام بقائمة الأسعار المعلن عنها وتجهيز خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين ووضعة بكل الشواطئ، كما أكد على أن الإدارة سوف تشن حملات تفتيشية منذ يوم الوقفة وكل أيام العيد على كافة الكافتريات والمحال السياحية الخاضعة للتفتيش لادارة والتأكد من الالتظام بالاسعار وعدم إقامة الافراح الغير مصرح بها.
 
لافتا إلى أنة تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة الخاصة بالشماسى والكراسى وشراء معدات جديدة محل الهالكة والتالفة، وكذلك الانتهاء من تجهيز دورات المياه الموجودة بكل شاطئ.
 
و في نفس السياق أشار اللواء أحمد حجازى إلى أنة تم توقيع بروتوكول تعاون مع كلية التمريض لتوفير مسعف لكل شاطئ من الطلاب كعمالة موسمية خلال فترة الصيف وكذلك توقيع بروتوكول مع كلية التربية الرياضية لتوفير غطاسين بالشواطئ كعمالة موسمية وتم إختيارهم وتدريبهم بمركز الغوص وتم تعيين عمال أبراج على دراية بقراءة تغييرات البحر في كل الاوقات.
 

الصحة تشن حملات رقابية على الأسواق

من جانبها اكدت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات لحين الانتهاء من الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، مع الغاء كافة الإجازات للفريق الطبى وتكثيف وجود الفريق الطبى، بالإضافة إلى زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة لمديرية الشئون الصحية بالاسكندرية. 
 
وأكدت الفناجيلى، في بيان أنه تم تشديد الرقابة على منافذ بيع الاغذية من حلويات واسماك مملحة وحلويات ولحوم، ومحلات الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة، مؤكدة أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.
 
ومن جانب اخر قامت إدارة مكافحة حاملات الأمراض بالمديرية بتطبيق جدول لرش جميع الحدائق والمنتزهات حيث كانت البداية بحى المنتزة (حديقة المنتزة -سوق دربانة - مساكن ابن عقيل) ثم حى الجمرك (قلعة قايتباى -ميدان أبو العباس - ميدان سوق الحقانية) ثم حى وسط (الشلالات -حديقة الخالدين - مسجد القائد إبراهيم -كارفور- داون تاون - سوق شديا) وأخيرا حى شرق (الفتيات الترفيهية - جرين بلازا -انطونيادس-ابيس) بالإضافة إلى شكاوى المرضى وما يستجد من أعمال.
 
كما أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة عمليات بالمديرية على مدار الساعة ترأسها دكتورة عزة الفناجيلى وكيل الوزارة، وتضم في عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف، والطب الوقائي، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الاضحى الفطر المبارك.
 
اقبال على شواطئ الإسكندرية
اقبال على شواطئ الإسكندرية

الاقبال هربًا من الموجة الحارة
الاقبال هربًا من الموجة الحارة

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

اقبال أول يوم العيد
اقبال أول يوم العيد

اقبال على الشواطئ
اقبال على الشواطئ

أحد شواطئ مرسى مطروح أول أيام العيد
أحد شواطئ مرسى مطروح أول أيام العيد

تزايد الاقبال على مطروح والساحل الشمالى لقضاء العيد
تزايد الاقبال على مطروح والساحل الشمالى لقضاء العيد

العيد في مطروح فرحة ولعب وسباحة
العيد في مطروح فرحة ولعب وسباحة

أحدى قرى الساحل الشمالي بمطروح
أحدى قرى الساحل الشمالي بمطروح

أحد المنتجعات ذات الخصوصية بالساحل الشمالي
أحد المنتجعات ذات الخصوصية بالساحل الشمالي

سباحة وركوب المراكب والألعاب المائية بشواطئ مطروح
سباحة وركوب المراكب والألعاب المائية بشواطئ مطروح

إقبال ملحوظ على الشواطئ العامة
إقبال ملحوظ على الشواطئ العامة

المنقذين على أبراج الإنقاذ بالنادي الاحتماعى
المنقذين على أبراج الإنقاذ بالنادي الاحتماعى

الأهالى على الشواطئ في أول أيّأم العيد
الأهالى على الشواطئ في أول أيّأم العيد

جزيرة الجفتون تستقبل المعيدين
جزيرة الجفتون تستقبل المعيدين

رحلات البحرية لجزر البحر الأحمر في العيد
رحلات البحرية لجزر البحر الأحمر في العيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة