فيديو.. مدير إدارة غرفة النجدة لـ"اليوم السابع".. الضغط فى البلاغات وراء عدم الرد السريع أحياناً.. ونعانى من بلاغات الهواتف المستعملة.. ويؤكد: رصدنا هدوء الأوضاع يومى العيد ولم نتلق بلاغات تعكر صفو الاحتفالات

السبت، 16 يونيو 2018 07:59 م
فيديو.. مدير إدارة غرفة النجدة لـ"اليوم السابع".. الضغط فى البلاغات وراء عدم الرد السريع أحياناً.. ونعانى من بلاغات الهواتف المستعملة.. ويؤكد: رصدنا هدوء الأوضاع يومى العيد ولم نتلق بلاغات تعكر صفو الاحتفالات اللواء إيهاب مختار، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النجدة بالقاهرة
كتبت : دينا الحسينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء إيهاب مختار، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النجدة بالقاهرة، إن هناك أكثر من 25 ضابطا وفرد أمن ومجندا مخصصين لتلقى البلاغات بمعدل من 800 إلى 1000 بلاغ يومياً من القاهرة والمحافظات الكبري ويتم توجية البلاغ لمكان الإختصاص إلكترونياً للتعامل الفورى .

 

وأوضح مختار، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن شرطة النجده لها عدة مهام ومأموريات سواء على مستوى غرفة العمليات الخاصة  فى تلقي بلاغات المواطنين وتوجيها ويتم تلقي البلاغ من رقم 122.

وأشار مساعد الوزير، إلى أنه أول أيام عيد الفطر، واليوم تشهد المحافظات هدوء فى الحالة الأمنية وانتظام للخدمات ولم تتلق الغرفة منذ أمس أية بلاغات تعكر صفو الأمن أو تفسد أجواء الاحتفالات.

وعن عدد البلاغات التى تتلقاها النجدة يومياً، قال اللواء مختار إن الغرفة تتلقى من 800 لـ 1000 بلاغ بإجمالى 30 ألف بلاغ شهرياً ما بين مشاجرات ومصادمات وبلاغات مرفقية مثل إنقطاع المياه والكهرباء وبلاغات الحرائق .

وأشار إلى أن النجدة بها غرفة رئيسية لتلقي التعليمات والتكليفات الصادرة من اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، وبعد ذلك يتم التنسيق مع الجهات الأمنية المشاركة فى تنفيذ الخطط الأمنية ونقل التعليمات الخاصة بجميع الخدمات لمما يحقق صالح المواطن .

وحول الشكاوى الخاصة من المواطنين بشأن عدم الرد أحياناً على البلاغات والانتظار لمدة طويلة بعد سماع الرسالة الصوتية، أوضح أن غرفة عمليات النجدة تعمل على مدار 24 ساعة ويتم متابعتها من مختلف القيادات بالنجدة وعن الشكاوى فى التأخير، أكد أنه قد يحدث تزاحم فى البلاغات فالغرفة بها أكثر من 25 ضابطا وفرد أمن مخصصين لتلقى البلاغات والرد عليها.

وأشار إلى أن سبب الضغط فى المكالمات أحياناً قد يرجع إلى أن غرفة عمليات نجدة القاهرة لا تقتصر علي بلاغات القاهرة فقد بل تتلقى بلاغات من جميع المحافظات ويتم التعامل معها وتحريكها إلى مديرية الأمن المختصة لسرعة التحرك لمكان البلاغ.

وأوضح أن هناك اثنين من الخطوط مخصصة لتلقى البلاغات كل منها مقسم إلى 30 وحدة حتى نتفادى ضغط البلاغات مع الوضع بالاعتبار أن بلاغات تأخذ بمنتهى الجدية والإهتمام حتى لو كانت سلبة كبلاغات المفرقعات والحماية المدنية ولكن أكثر ما نعانيه هوالاتصالات التى ترد من المواطنين بشارع عبد العزيز لمجرد قيام أحد الأشخاص بشراء هاتف محمول يقوم بالاتصال برقم النجدة لكونه مجانى للتأكد من أن الهاتف سليم والصوت قوى وهذه البلاغات تحرر بها محاضر فورية وهناك بلاغات ترد لتعمد تعطيل الاتصال وتعطيل دور النجدة فى الرد على البلاغات والهدف منها إظهار النجدة فى دور المقصر ويتم التعامل معها فوراً.

وأشار اللواء إيهاب مختار، إلى أن بلاغات الحالات الإنسانية لها طبيعة خاصة في التعامل كبلاغات نقص أكياس الدم أو طلب توفير سيارة إسعاف لنقل مريض أو بلاغات ذوى الإعاقة أحياناً تتلقى الغرفة طلب بإيفاد مأموريات من الأحوال المدنية أو الجوازات أو من القطاعات الخدمية إلى المنزل لتنفيذ الإجراء لصعوبة نقل الحالة أو كبلاغات الغياب .

مدير الإدارة العامة لشرطة النجدة مع محررة اليوم السابع
مدير الإدارة العامة لشرطة النجدة مع محررة اليوم السابع

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة