ليفربول يتغنى بأرقام محمد صلاح القياسية

السبت، 02 يونيو 2018 02:50 م
ليفربول يتغنى بأرقام محمد صلاح القياسية محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ، عن الأرقام القياسية التى حققها الفريق بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية فى الموسم المنقضى.

محمد صلاح كان له نصيب الأسد من الأرقام القياسية التى تحققت فى الموسم المنقضى، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمى لنادى ليفربول، والتى جاءت كالتالى..

أرقام محمد صلاح القياسية مع ليفربول

سجل محمد صلاح 22 هدفاً فى الشوط الأول ومثلها فى الشوط الثانى خلال مشاركته فى مباريات ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم المنقضى.

كسر محمد صلاح الرقم القياسى لعدد الأهداف التى سجلها أى لاعب فى موسم الدورى المكون من 38 مباراة، بعدما أحرز32 هدفاً فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى.

سجل محمد صلاح فى 34 مباراة مختلفة بالتساوى مع الرقم السابق المسجل من قبل لاعب لوتون السابق جو باين بموسم 1936 – 1937 وكليف ألين من توتنهام فى موسم 1986 – 1987.

تمكن محمد صلاح من التسجيل فى 24 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى مسجلاً بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا لليفربول.

تمكن محمد صلاح من تسجيل 44 هدفاً فى موسمه الأول مع ليفربول وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى لاعب آخر فى موسمه الأول مع "الريدز"، كما يعد ثانى هدافى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ خلف الأسطورة إيان راش صاحب الـ47 هدفاً.

سجل ثلاثى ليفربول محمد صلاح وفيرمينو وساديو مانى 91 هدفاً مع ليفربول فى جميع المسابقات.

بلغت نسبة بقاء محمد صلاح داخل أرض الملعب 85% وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب فى ليفربول.

محمد صلاح احتاج لـ45 مباراة ليصل لأول 40 هدفاً مع ليفربول مضيفاً بذلك رقماً قياسياً جديداً للنادى.

سجل ثنائى ليفربول محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو 11 هدفاً فى مسابقة دورى أبطال أوروبا، وهو أكثر عدد من الاهداف يسجلها أى لاعب فى ليفربول بأى موسم أوروبى.

سجل ليفربول خلال هذا الموسم 3 ثلاثيات (هاتريك)، فيليب كوتينيو (ضد سبارتاك موسكو)، ساديو مانى (بورتو) ومحمد صلاح الذى سجل أربعة أهداف ضد واتفورد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة