البرلمان يستعد لاستقبال السيسى.. تكثيف أمنى بميدان التحرير ترقبا لوصول الموكب الرئاسى.. إذاعة المجلس الداخلية تبث الأغانى الوطنية.. وحضور النواب منذ السابعة صباحا.. والرئيس يحمل آمال الشعب المصرى لفترة ثانية

السبت، 02 يونيو 2018 10:15 ص
البرلمان يستعد لاستقبال السيسى.. تكثيف أمنى بميدان التحرير ترقبا لوصول الموكب الرئاسى.. إذاعة المجلس الداخلية تبث الأغانى الوطنية.. وحضور النواب منذ السابعة صباحا.. والرئيس يحمل آمال الشعب المصرى لفترة ثانية الرئيس السيسى فى البرلمان - صورة أرشيفية
كتب ــ نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مجلس النواب، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأداء اليمين الدستورية صباح اليوم السبت، وفى هذا الإطار شهد ميدان التحرير، تكثيفا أمنيا، تزامنا مع توافد نواب البرلمان على مقر مجلس النواب منذ الساعة السابعة صباحا، استعدادا لعقد الجلسة الخاصة التى دعا لها الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسى القسم الدستورى، وتسلم مقاليد الحكم لفترة رئاسية ثانية.

وفى مجلس النواب، بدأت الإذاعة الداخلية، فى بث الأغانى الوطنية، استعدادا لانعقاد الجلسة الخاصة للبرلمان، والتى من المقرر أن تشهد حلف الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية لبدء فترة ولاية رئاسية ثانية، فيما توافد النواب على مقر القاعة الرئيسية، انتظارا لحضور الرئيس.

نواب بالبرلمان، أكدوا أن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب له دلالة على استقرار البلاد، واكتمال مؤسسات الدولة، مشيرين إلى أنه من المتوقع أن يحمل خطاب الرئيس اليوم خريطة المستقبل لمصر، وخلال الفترة الرئاسية الثانية لمدة 4 سنوات قادمة، وحرص عدد كبير منهم على الحضور مبكرا وفق دعوة الدكتور على عبد العال للجلسة. 

وكان قد انتهى العمال من وضع اللمسات النهائية الخميس الماضى، سواء داخل مجلس النواب أو بشارع قصر العينى الذى يقع فيه مبنى البرلمان.

وفى مشهد مهيب، رفعت الأعلام المصرية على أعمدة إنارة شارع قصر العينى، بالإضافة إلى وضع الأعلام بطول كل من مبنى مجلس الوزراء والمبانى التابعة للبرلمان، ووزارة شئون مجلس النواب، وإحدى المبانى المواجهة للمجلسين، لتزيين هذه المبانى.

ومن المقرر، أن يشهد مجلس النواب، اليوم، السبت، القسم الرئاسى الأول أمام أعضائه بعد ثورة 25 يناير ومنذ 13 عاماً بعد آخر مرة حلف فيها الرئيس الأسبق مبارك أمامه، وذلك فى جلسة خاصة، ليتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم بالبلاد فى فترة رئاسية ثانية، وذلك بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 بواقع 97.08% من الأصوات الصحيحة.

ووفقا للمادة 144 من الدستور، يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة