وزير التنمية المحلية يدرس ملفات الوزارة ويضع الخطوط العريضة لاستراتيجيته..تنسيق مع مجلس الوزراء من أجل حركة المحافظين.. ومكافحة الفساد والتواصل مع المواطنين ودعم مشروعات التنمية وتقييم القيادات على رأس أولوياته

الخميس، 21 يونيو 2018 05:00 ص
وزير التنمية المحلية يدرس ملفات الوزارة ويضع الخطوط العريضة لاستراتيجيته..تنسيق مع مجلس الوزراء من أجل حركة المحافظين.. ومكافحة الفساد والتواصل مع المواطنين ودعم مشروعات التنمية وتقييم القيادات على رأس أولوياته اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية تولى منصبه كوزير للتنمية المحلية.. بدأ اللواء محمود شعراوى فى دراسة كافة الملفات الخاصة بالوزارة والاستعداد لحركة المحافظين الجدد، بالإضافة إلى الملفات الخاصة التى على طاولته وعلى رأسها تنمية الصعيد والشركة القابضة لجمع القمامة بالتنسيق مع بقية الوزارات المختصة من أجل معالجة تلك الأزمة.

 

وقال مصدر لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع الوزير مع قيادات التنمية المحلية تركز حول تقديم الخدمات للمواطنين والاهتمام بمنظومة الشكاوى والعمل على تطويرها داخل الوزارة والاعتماد على الوسائل الحديثة للتواصل الاجتماعى والتى يأتى على رأسها تطوير صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بالإضافة إلى تقييم قيادات الوزارة ومطالبتهم بوضع خطة لتطوير أداء العمل وخلق قيادات من الصف الثانى.

 

تقييم للمحافظين وتقديمه لرئيس الوزراء

يأتى ذلك فى ظل انتظار حركة المحافظين الجديدة وتقييم المحافظين الحالين من قبل رئاسة الوزراء والوزارة وكذلك من قبل الأجهزة الرقابية خاصة فى ظل إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم ٢٥٤ لعام ٢٠١٨ باستمرار المحافظين ونوابهم فى مباشرة مهام وأعمال مناصبهم، إلى حين صدور قرار بتعيين المحافظين الجدد ونوابهم ونشره بالجريدة الرسمية فى الـ4 من يونيو الجارى.

 

وطبقا لبيان رسمى من وزارة التنمية المحلية فقد استعرض الشعراوى مع قيادات الوزارة أهم الملفات التى تعمل الوزارة على تنفيذها لتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، والتى يأتى على رأسها خدمة المواطنين عن طريق استكمال ما بدأه الوزراء السابقون لتعظيم الإيجابيات ونشرها فى المحافظات وتلافى أى سلبيات.

 

دعم التنمية الشاملة فى كافة أرجاء مصر

وقال وزير التنمية المحلية أن دور الوزارة مهم جداً فى التنسيق مع الوزارات والمحافظات لدعم التنمية الشاملة فى كافة أرجاء مصر والقضاء على الفساد، موضحاً أن المشروعات القومية الكبرى وكافة الإنجازات التى تحققت فى المحافظات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الإخلاص فى العمل والنزاهة وحسن الأداء هو معيار تقييم القيادات فى الوزارة والمحافظات مشدداً على ضرورة القضاء على الروتين فى العمل والتميز والإبداع فى التفكير ودراسة أى مشكلات وإيجاد حلول غير تقليدية ولكنها قابلة للتطبيق مع ضرورة العمل على خلق صف ثانى وثالث فى كل قطاع وإدارة بالوزارة والمحافظات ليكونوا قادرين على تحمل المسئولية واستمرار العمل.

 

وشدد اللواء محمود شعراوى خلال الاجتماع على أهمية متابعة المشروعات التى يتم تنفيذها فى المحافظات وتلافى أى سلبيات مع تعظيم الايجابيات وحسن إدارة واستغلال موارد الدولة فى كل محافظة، وأكد اللواء محمود شعراوى على ضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدنى للارتقاء بخدمات التنمية المقدمة حتى يستفيد منها المواطنون خاصة فى القرى الأشد فقراً.

 

التفاعل مع المواطنين من خلال صفحات التواصل الاجتماعى

وأكد شعراوى على أهمية التفاعل مع المواطنين من خلال صفحات التواصل الاجتماعى للوزارة والمحافظات وزيادة المتفاعلين مع الصفحة الرسمية للوزارة وحل مشكلات المواطنين والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير الأداء فى المحليات والتركيز على تحسين الخدمات المقدمة فى كل محافظة، مطالبا جميع القيادات إعداد خطة ورؤية لتطوير العمل فى كل قطاع وإدارة وعرض أساليب تنفيذها على مستوى الوزارة والمحافظات والجدول الزمنى للتنفيذ.

 

يأتى ذلك فى ظل متابعة الوزارة أول بأول موقف تنفيذ التعريفة الجديدة لوسائل النقل فى المحافظات بالتنسيق مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حيث أكد وزير التنمية المحلية على أنه يتم تلقى شكاوى المواطنين ومتابعة حلها مع المحافظات المعنية والرد عليها، وأشار الوزير إلى استقرار الأمور فى كافة المحافظات وتم التعامل مع بعض الشكاوى الفردية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة