صور.. المعدات الثقيلة والجرافات تستأنف استرداد أراضى الدولة فى أسوان

السبت، 23 يونيو 2018 02:00 ص
صور.. المعدات الثقيلة والجرافات تستأنف استرداد أراضى الدولة فى أسوان جرافات
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستغل البعض فترة الإجازات والأعياد للاستحواذ بشكل غير قانونى على أراضى الدولة، من خلال بناء أسوار ووضع تشوينات مخالفة، ظناً من المعتدين انشغال الأجهزة المختصة، حيث رصدت الأجهزة التنفيذية بأسوان عدة صور من التعدى على أراضى الدولة مؤخرا.

وشنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بأسوان، عدة حملات مكبرة لاسترداد أراضى الدولة بجميع قرى ونجوع ومدن محافظة أسوان للحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية أراضى الدولة.

بداية يقول "على بدوى"، من أهالى أسوان، إنه لابد من محاسبة كل مسئول يتقاعس ويتراخى عن إزالة التعديات على أملاك الدولة أو حرم نهر النيل  مع ضرورة استرداد أراضى الدولة فورا، خاصة أن هناك أراضى أملاك دولة مخطط لها أن تكون منافع عامة ومدارس ومرافق، مطالبا بالقضاء نهائيا ظاهرة التعديات والبدء فى الموجة العاشرة من إزالة التعديات خاصة بعد انتهاء فترة التصالح مع أصحاب التعديات.

ويرى "أحمد عطا" من أهالى أسوان، ضروة التنبيه على المعتدين وتوجيه إنذارات أولا وحصر الأراضى الفضاء التى يستهدفها المعتدين وربطها للمنفعة العامة وحسن استغلال أملاك الدولة مع المتابعة بصفة دورية وإزالة التعديات فور وقوعها وفى المهد.

وناشد محمد جمعة، من أهالى أسوان، بإزالة المطبات الصناعية العشوائية من الطريق السريع مصر أسوان وبقية الطرق السريعة واستبدالها بمطبات قانونية مطابقة منعا لوقوع الحوادث، لافتا إلى أهمية المتابعة اليومية للتعديات لإزالتها.

في نفس السياق شهدت قرية الكلح غرب التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو شمال غرب محافظة أسوان، إزالة تعديات على جبانة المسلمين، بناءا على تعليمات محافظ أسوان، وهى متمثلة فى زراعات بأرض ملك الدولة بجبانة المسلمين.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو حملة مكبرة مدعمة بالمعدات الثقيلة وسيارات النقل، لازالة تعديات عبارة عن بناء أسوار وتعديات على أراضى أملاك الدولة بمنطقة أم شلباية بنطاق قرية الطوناب، وتم اقتحام موقع التعديات وإزالة 5 حالات تعدٍ بعد تحرير محاضر وقرارات إزالة لها وذلك على مساحة إجمالية تصل إلى 3761 م2 على أملاك أرض الدولة.

من جهته، كلف اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن بالاستمرار فى إزالة أى تعديات مستحدثة أولاً بأول وعدم التسامح فى التعدى على أراض الدولة بشكل غير قانونى.

وأكد استمرار التنسيق بين كافة الجهات لتنفيذ سلسلة هذه الحملات لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة، سواء كانت مبانى أو زراعية لحين الانتهاء بالكامل من كافة حالات التعدى والتى يتم حصرها وإصدار قرارات إزالة لها من خلال الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى أو حالات التعدى الجديدة.

إزالة تعديات بقرية الكلح غرب
إزالة تعديات بقرية الكلح غرب

 

إزالة التعديات فى جبانة المسلمين
إزالة التعديات فى جبانة المسلمين

 

أرض ملك الدولة بادفو
أرض ملك الدولة بادفو

 

إزالة التعديات
إزالة التعديات

 

إزالة التعديات في المهد
إزالة التعديات في المهد

 

 استرداد أراضى الدولة
استرداد أراضى الدولة

 

 زراعات فى أرض ملك الدولة بجبانة المسلمين
زراعات فى أرض ملك الدولة بجبانة المسلمين

 

 إزالة الزراعات من الجبانة
إزالة الزراعات من الجبانة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة