كأس العالم 2018.. صحافة أوروبا: ألمانيا لا تعرف الاستسلام

الأحد، 24 يونيو 2018 10:54 ص
كأس العالم 2018.. صحافة أوروبا: ألمانيا لا تعرف الاستسلام تونى كروس يتصدر غلاف صحيفة ماركا الإسبانية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ألمانيا لا تعرف الاستسلام".. هكذا تحدثت الصحافة الأوروبية بعد الريمونتادا التاريخية لمنتخب ألمانيا فى مباراة السويد التى أقيمت مساء السبت ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات فى بطولة كأس العالم 2018 المقامة حالياً فى روسيا.

ونجح منتخب ألمانيا فى قلب تأخره أمام السويد بهدف دون مقابل إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف واحد بفضل صاروخية تونى كروس فى الدقيقة 95، لينجو بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت قبل 4 أعوام بالبرازيل من توديع مونديال روسيا من الدور الاول.

البداية مع صحيفة "بيلد" الألمانية، التى عنونت، "لقد عدنا"، فى إشارة إلى نجاح منتخب ألمانيا فى العودة لأجواء كأس العالم بتحقيق فوزه الأول فى المونديال على حساب السويد.

وعنونت صحيفة "كوريرى ديللو سبورت" الإيطالية، "إنهم لا يستسلمون أبدًا، إثارة كأس العالم، ألمانيا بـ10 لاعبين تهزم السويد فى الدقيقة 95 بفضل صاروخية كروس"، وقالت الصحيفة إن الجميع كان يتأهب لإطلاق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً إنتهاء اللقاء بالتعادل وخروج ألمانيا من المونديال "إكلينيكياً"، لكن تونى كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسبانى كان له رأى آخر بعدما سجل هدفاً رائعاً فى الثوانى الأخيرة من ركلة حرة مباشرة، ليعيد الكبرياء إلى "حامل اللقب".

وكان منتخب ألمانيا خسر مباراته الاولى فى بطولة كأس العالم أمام المكسيك بهدف دون مقابل، قبل أن يتغلب السويد ويحصد ثلاث نقاط ثمينة قبل أن يختتم مشواره فى دور المجموعات بمواجهة سهلة نسبياً أمام كوريا الجنوبية التى ودعت المونديال.

فى حين قالت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أيضاً، إن مباراة السويد أثبت أن منتخب ألمانيا يمتلك قلباً من الفولاذ، فعلى الرغم من طرد جيروم بواتينج فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، إلا أن "حامل اللقب" تمكن من تحقيق الفوز فى الدقيقة 95 بفضل لحظة سحر من تونى كروس، بينما تحدثت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" بأن منتخب ألمانيا قضى على أحلام السويد فى حسم التأهل لدور الـ 16 بالوصول إلى النقطة السادسة فى الدقيقة 95.

غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية
غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية

كما اهتمت الصحافة الإسبانية بـ"ريمونتادا" المنتخب الألمانى أمام السويد، حيث وصفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ما حدث فى موقعة السويد بـ"المعجزة"، بينما عنونت صحيفة "ماركا"، "كروس ينقذ البطل"، مشيرة إلى أن لاعب ريال مدريد أنقذ منتخب ألمانيا من كارثة محققة بالخروج المبكر من مونديال روسيا.

غلاف صحيفة ماركا الاسبانية
غلاف صحيفة ماركا الاسبانية

وكتبت صحيفة "آس"، "كروس يبقى حامل اللقب على قيد الحياة"، فى حين وصفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، هدف تونى كروس فى شباك السويد بـ"الضربة القاضية"، ليحافظ على آمال منتخب المانيا فى التأهل لدور الـ 16 قبل مواجهة كوريا الجنوبية فى الجولة الثالثة والأخيرة.

غلاف صحيفة ليكيب الفرنسية
غلاف صحيفة ليكيب الفرنسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة