3 تشابهات تجمع مصر والسعودية قبل الظهور الأخير فى مونديال روسيا

الإثنين، 25 يونيو 2018 02:22 م
3 تشابهات تجمع مصر والسعودية قبل الظهور الأخير فى مونديال روسيا منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن مباراة مصر والسعودية، المقرر لها الرابعة عصر اليوم الاثنين، تعد بمثابة "تحصيل حاصل"، بعدما تأكد وداعهما للمونديال، إلا أن هناك عدداً من التشابهات تجمع الفراعنة مع الأخضر نستعرضها فى السطور التالية..

1_ وداع البطولة

أصبح الثنائى العربى مصر والسعودية خارج البطولة بشكل رسمى، بعد فشلهما فى حصد أى نقاط خلال مواجهتين، بينما تأهل منتخبا روسيا المستضيف وأوروجواى إلى الدور ثمن نهائى البطولة.

2_ الخسارة فى مباراتين

وكان المنتخب الوطنى قد خسر مواجهتى أوروجواى وروسيا بنتيجة 1 – 0 و3 – 1 على التوالى، بينما تلقى منتخب السعودية الهزيمة أمام روسيا وأوروجواى بنتيجة 5 – 0 و 1 – 0.

3_ موقف شائك لكوبر وبيتزى

ولا يزال الموقف شائكاً لمدربى المنتخبين، لاسيما بعدما كشفت صحيفة "البلاد" السعودية أن الأرجنتينى أنطونيو بيتزى المدير الفنى للمنتخب السعودى يواجه خطر الإقالة من منصبه حال الهزيمة أمام منتخب مصر فى المباراة التى تجمعهما اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا.

وقالت الصحيفة، إن مستقبل أنطونيو بيتزى مع منتخب السعودية سيكون على المحك، حال تلقى الهزيمة الثالثة على التوالى فى بطولة كأس العالم.

ويستعد منتخب السعودية للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الآسيوية التى تقام فى الإمارات بداية من يناير المقبل بعد مشاركته فى النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم.

وعلى نفس الوتيرة أعلن هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن الجبلاية لم تفاوض الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، لتمديد تعاقده مع الفراعنة حتى الآن.

وقال أبو ريدة، "لم نفاوض كوبر حتى الآن، وفى حال فوز الفراعنة على السعودية قد نبدأ إجراءات تمديد تعاقد المدرب الأرجنتينى للبقاء مع المنتخب الوطنى".

وينتهى عقد هيكتور كوبر مع منتخب مصر بنهاية كأس العالم 2018.

وقاد كوبر الفراعنة فى 37 مباراة "22 رسمية، 15 ودية"، فاز فى 20 وخسر 11 وتعادل فى 6 وسجل المنتخب تحت قيادته 48 هدفا وتلقت شباكه 26 هدفا.

ونجح كوبر فى تحقيق الحلم الأكبر للمصريين بالتأهل لكأس العالم بعد غياب لمدة 28 عاما، فضلا عن التأهل للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية قبل الخسارة من منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

وبفضل تلك الإنجازات، حصل المدير الفنى الأرجنتينى على جائزة أفضل مدير فنى فى أفريقيا فى حفل جوائز الاتحاد الأفريقى عن عام 2017.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة