بعد خروج نيجيريا.. السنغال الأمل الوحيد لإفريقيا بالمونديال

الأربعاء، 27 يونيو 2018 12:23 ص
بعد خروج نيجيريا.. السنغال الأمل الوحيد لإفريقيا بالمونديال منتخب السنغال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح المنتخب السنغالى الأمل الوحيد لقارة إفريقيا فى بلوغ الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا، وذلك بعد وداع المنتخبات الأفريقية الأربعة الأخرى المشاركة فى البطولة مصر والمغرب والسنغال ونيجيريا.

وأصبح المنتخب النيجيري رابع المودعين من قارة إفريقيا لكأس العالم 2018 بعد الخسارة مساء الثلاثاء أمام نظيره الأرجنتيني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

منتخب السنغال
منتخب السنغال

 

هل تستطيع السنغال التأهل ؟

بالنظر إلى الأرقام فالمنتخب السنغالى هو الأقوى إفريقيا من بين الـ5 منتخبات التى شاركت من القارة السمراء، حيث انه المنتخب الوحيد الذى حقق 4 نقاط فى أول مباراتين، بعد الفوز على بولندا 2-1 فى الجولة الأولى والتعادل أمام اليابان فى الجولة الثانية.

 

وتبقى مباراة الجولة الثالثة التى تقام الخميس بين السنغال وكولومبيا فوق صفيح ساخن، إذ تمتلك الأولى 4 نقاط والثانية 3 نقاط، بينما تلعب اليابان صاحبة الـ4 نقاط مع بولندا التى ودعت البطولة.

وستتأهل السنغال إذا نجحت فى تجنب الخسارة بل ربما تتصدر المجموعة فى حالة التعادل بشرط خسارة اليابان أمام بولندا فى المباراة الأخرى التي ستقام في فولجوجراد في التوقيت نفسه.

 

جدير بالذكر أن متصدر المجموعة الثامنة سيلعب أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة وسيكون إما بلجيكا أو إنجلترا، كما سيلعب صاحب المركز الثاني في مواجهة متصدر المجموعة السابعة.

 

انجاز السنغال فى كأس العالم

اليو سيسيه مدرب السنغال الحالي
اليو سيسيه مدرب السنغال الحالي

 

لم يسبق لمنتخب السنغال التأهل لكأس العالم إلا فى نسخة 2002 وبلغت آنذاك دور الثمانية، وبهذا تكون واحدة من ثلاثة منتخبات أفريقية فقط نجحت في بلوغ هذا الدور، وكان من ضمن نجوم هذا الجيل مدرب الفريق الحالى أليو سيسيه.

مواجهات السنغال أمام كولومبيا

 

التقى المنتخب السنغالى نظيره الكولومبي مرة واحدة فقط فى مباراة ودية استعدادا لكأس العالم 2014، ونجحت السنغال في تحويل هزيمتها 2ـ 0 في الشوط الأول إلى تعادل 2-2 في المباراة التى أقيمت في "بوينس ايرس" بالأرجنتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة