فيديو.. كيف يحصل رواد الفضاء على قصة شعر جديدة خارج الأرض؟

الأربعاء، 27 يونيو 2018 11:00 م
فيديو.. كيف يحصل رواد الفضاء على قصة شعر جديدة خارج الأرض؟ رواد فضاء
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحصول على قصة شعر جديدة على متن محطة الفضاء الدولية أكثر خطورة مما تتخيل، إذ هناك  خطرا كبيرا للغاية من فقدان العين، لأن الشخص الذى يقوم بالقص ويعتمد على المقصات يتحرك بشكل غير مستقر فى انعدام الجاذبية، وحتى لو نجا رواد الفضاء، فإن قصاصات شعرهم يمكن أن تعرض الطاقم بأكمله للخطر إذا انجرفت إلى جزء حساس من الأنظمة المعقدة فى قاعدة الفضاء العائم، مما يتسبب فى حدوث عطل.

وحديثا نشر موقع "مترو" البريطانى، فيديو يستعرض الطريقة التى يحصل بها رواد الفضاء على قصة شعر جديدة فى الفضاء، وهذا الفيديو صادر من Roscosmos ، وهى المكافئ الروسى لـ Nasa ، و يظهر  الفيديو كيف يتأكد الرواد من أن الشعر الضّئيل لا يسبب كارثة فضائية.

وتم تصوير مهندس الطيران أنتون شكابلروف ، 46 عاما ، وهو يقص شعر "ألكسندر ميزكين" ، 40 عاما ، على متن محطة الفضاء الدولية، باستخدم جهاز خاص يعمل على تجنب تلوث بيئة المحطة الفضائية باستخدام قصاصات الشعر.

وحظى الفيديو، الذى تم تصويره أثناء رحلة محطة الفضاء الدولية رقم 54، بشعبية لدى المشاهدين عبر الإنترنت، خاصة وأن العالم يهتم بقوة بكل شئ يحدث فى الفضاء، ولديهم فضول لمعرفة كيف يعيش البشر خارج كوكب الأرض.

من الجدير بالذكر أن رواج الفضاء شكابلروف وميسوركين سبق وسجلوا رقما قياسيا لأطول رحلات سير فى الفضاء الروسى أثناء الرحلة الاستكشافية 54 عندما أمضيا 8 ساعات و 13 دقيقة خارج المحطة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة