محافظ القليوبية: إنشاء مركز للأطفال المبتسرين يستوعب 200 حضانة ببنها

الأربعاء، 27 يونيو 2018 02:25 م
محافظ القليوبية: إنشاء مركز للأطفال المبتسرين يستوعب 200 حضانة ببنها اللواء محمود عشماوى محافظ القليويية
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليويية، إنه جارى عمل الدراسات اللازمة لإنشاء مركز للأطفال المبتسرين بمبنى 3 أدوار بمجمع المواقف ببنها، ويستوعب 200 حضانة، للتغلب على أزمة نقص الحضانات التى تعانى منها المحافظة، والتى لا يوجد بها سوى 88 حضانة فقط، مشيرا إنه سيتم فتح باب التبرع أمام المواطنين للمساهمة فى إنهاء المشروع فى أقرب وقت.

 

جاء ذلك، خلال المجلس التنفيذى الذى عقد اليوم بحضور عواد أحمد السكرتير العام، واللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية.

 

وأشار عشماوى، إلى أن المحافظة بصدد الانتهاء من إجراءات تثبيت 1244 عاملًا مؤقتًا بالتربية والتعليم، فى أكبر حركة تعيين يشهدها قطاع التعليم بالمحافظة، والتى سيكون لها أثر فى إنهاء أزمات عدم انتظام رواتب عمال المدارس، بجانب المساهمة فى استقرار العملية التعليمية.

 

من ناحية أخرى دعا المحافظ مواطنى القليوبية للتوسع فى عمليات التبرع بالأراضى والمساحات لبناء المدارس، معلنا أن المحافظة على استعداد لإطلاق أسماء المتبرعين على المدارس، بجانب تخصيص نسبة لهم فى تعيينات العمالة والمدرسين بها، وذلك لجذب أكبر عدد من المستثمرين والقادرين للتبرع بأراضى لاستكمال خطة المحافظة فى بناء 200 مدرسة جديدة متوفر لها الاعتماد.

 

كما أعلن محافظ القليوبية، عن أنه تقرر إقامة 3 مدارس يابانية ضمن خطة وزارة التعليم فى التوسع فى هذا النوع من المدارس، مشيرا أن المدرسة الأول منها أقيمت فى العبور، وستبدأ الدراسة فيها قريبا، والمدرستين الآخريتين سيتم إقامتهما فى بنها والخانكة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة