صور.. لاعبو الزمالك يخضعون لقياسات بدنية حديثة لأول مرة فى مصر

الخميس، 28 يونيو 2018 02:14 م
صور.. لاعبو الزمالك يخضعون لقياسات بدنية حديثة لأول مرة فى مصر لاعبو الزمالك أثناء إجراء الفحوصات الطبية
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى فريق الزمالك قياسات بدنية احترافية هى الأولى فى مصر من حيث الأندية للوقوف على الحالة البدنية والصحية لكل لاعب على حدة، والتى بدورها تمكن الجهاز الفنى بقيادة خالد جلال من الاستفادة العلمية من فحوصات ونتائج هذه القياسات والتحاليل للوصول باللاعبين لأفضل أداء ممكن فى الفترة المقبلة.

لاعبى الزمالك أثناء الفحوصات
لاعبى الزمالك أثناء الفحوصات

وأشرف الفريق الطبى لفريق الزمالك، بقيادة الدكتور محمد أسامة، على تصميم البرنامج وتحديد معطياته للوقوف على حالة اللاعبين الصحية والبدنية، ليتمكن من إنشاء ملف طبى كامل لكل لاعب على غرار اللاعبين الأوربيين بالأندية الكبرى، ليكون بذلك أول جهاز طبى فى مصر يعتمد هذه البرامج.

جنش حارس الزمالك
جنش حارس الزمالك

وحصل الجهاز الطبى بالزمالك على دعم وتشجيع رئيس مجلس الإدارة مرتضى منصور لتعميم هذه الفكرة العالمية على كل القطاعات والفرق الرياضية بالزمالك وليس فقط كرة القدم ما يرفع مستوى النادى ويلحق بركب الأندية العالمية.

عماد فتحى مع طبيب الزمالك
عماد فتحى مع طبيب الزمالك

من جانبه أكد الدكتور محمد أسامة، فى تصريحات للموقع الرسمى، أن هذه القياسات لها العديد من المميزات التي ستفيد النادي خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم التعرف على الحالة البدنية والصحية للاعبين، وكذلك الجاهزية العضلية وقوتها بالنسبة لهم.

كاسونجو
كاسونجو

وواصل طبيب الزمالك قائلا إنه من خلال هذه القياسات سيكون هناك عمليه تحكم في الزيادة والنقص للاعبين بالنسبة للأحمال البدنية الخاصة بهم، مشدداً على أن هذه القياسات ستقلل من حجم الإصابات العضلية بالنسبة للاعبين وذلك بسبب وجود معرفه بقوه العضلة.

لاعبى الزمالك
لاعبى الزمالك

واختتم طبيب الزمالك تصريحاته بأنه خلال هذه البرنامج تم عمل موجات صوتيه على القلب للاعبي الفريق وذلك لكشف أى شيء منعا للإصابات المفاجئة وكذلك قياس رسم عضلات لمعرفة القوة العضلية بالإضافة لصورة دم لمعرفه أي شيء يعانى منه أى منهم.

 

محمود عبد العزيز و محمد عبد الغنى
محمود عبد العزيز و محمد عبد الغنى

 

مصطفى فتحى يخضع للفحوصات
مصطفى فتحى يخضع للفحوصات

 

معروف يوسف
معروف يوسف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة