عبدالله النجار: الفكر التكفيرى ظهر بظهور الإخوان والمحكمة الدستورية تحمى الشريعة

الإثنين، 04 يونيو 2018 06:08 م
عبدالله النجار: الفكر التكفيرى ظهر بظهور الإخوان والمحكمة الدستورية تحمى الشريعة عبد الله النجار الأستاذ بجامعة الازهر
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الله النجار، الأستاذ بجامعة الأزهر، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الإرهابيين يطلقون أفكارًا منحرفة ويتم الرد عليها من خلال كتب تصدرها وزارة الأوقاف، مشيدًا بجهود الوزارة فى تصحيح المفاهيم الخاطئة، سواء من حيث المحاضرات والندوات، والإصدارات والكتب المترجمة، وبرامج التدريب التى تنظمها.

وأضاف خلال افتتاح ملتقى الشباب القيم والأخلاق والمواطنة بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، اليوم الاثنين، أن الإرهابيين يكذبون على الله ويحرفون الكلم عن مواضعه، مؤكدًا أن القيادة السياسية حمت مصر من هؤلاء التتار الجدد.

وأشار إلى أن الفكر التكفيرى ظهر بظهور جماعة الإخوان، حيث كان حسن البنا يقول نحن الإسلام والإسلام نحن ويعتبرونها ما عداهم كفار.

وأوضح أن هؤلاء التكفيريين يزعمون أن قوانيننا ليست من الشريعة وبالتالى يكفروننا ويستبيحون دماءنا ويستخدمون كلمات طيبة للوصول إلى أهدافهم مثل الإسلام هو الحل للوصول إلى الحكم بكلمات طيبة وأهداف خبيثة.

وشدد النجار على أن قوانين مصر يحكمها الاحتكام إلى الشريعة، حيث يوجد لدينا المحكمة الدستورية العليا وهى صرح قضائى شامخ ينتصر للشريعة ويضمن تطبيقها فإذا صدر قانون يخالف الشريعة نقضى ببطلانه بعد الرجوع الزهر ومؤسساته حيث لا يوجد فى مصر قانون يخالف الشريعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة