5 مواجهات لا تفوتك بدور المجموعات فى كأس العالم 2018

الجمعة، 08 يونيو 2018 10:55 ص
5 مواجهات لا تفوتك بدور المجموعات فى كأس العالم 2018 راموس ورونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلى لمونديال كأس العالم روسيا 2018 ويستعد المشجعون فى جميع أنحاء العالم لمشاهدة أفضل منتخبات كرة القدم فى المنافسات النارية بالبطولة.

ورغم أنه فى المعتاد لا تشهد الأدوار الأولى من كأس العالم العديد من المنافسات النارية، حيث إن الفرق التى تحتل المرتبة الأولى عادة ما تلعب مع بعضها البعض فى المراحل الإقصائية من البطولة، فى حين أن مرحلة المجموعات مجرد طريقة للتخلص من المنتخبات الضعيفة.

ولكن لحسن الحظ كل بطولة يكون بها عدد قليل من فرق المستوى الأول فى نفس المجموعة لبدء المباريات النارية فى وقت مبكر، ورغم أن تلك المواجهات تفتقر أحيانا للجدية، إلا أنها تدق أجراس المنافسة العنيفة، ويأخذها بعض المنتخبات على محمل الجد، لكون نتائجها تحدد متصدر المجموعة، والمتأهلون للمراحل النهائية.

ويرصد التقرير التالى أفضل 5 مباريات في مرحلة المجموعات بكأس العالم روسيا 2018..

 

البرتغال × إسبانيا

سيتواجه اثنان من أفضل عشرة فرق فى عالم كرة القدم بعضهما بعضاً فى المباراة التي ستقام يوم 15 يونيو، في دور المجموعات، وهما البرتغال بطل أوروبا وإسبانيا بطل العالم 2010، حيث يقع المنتخب البرتغالى والإسبانى فى المجموعة الثانية التى تضم أيضا المغرب وإيران.

البرتغال واسبانيا
البرتغال واسبانيا

ومن المتوقع أن تكون تلك المباراة ضمن أشرس وأقوى مواجهات البطولة، وبما أن الفريق الفائز فى مجموعته يجب سيواجه الفائز من المجموعة الأولى، التى تضم أوروجواى وروسيا المضيفة، فإن الفريقين سيتصارعان على الفوز.   

وتتمتع البرتغال بثقة عالية فى المباراة، تحت قيادة النجم كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، بعد مجدها فى بطولة أوروبا. وتحتل حاليا المرتبة الثالثة فى تصنيف الفيفا.

 

إنجلترا × بلجيكا

تلتقى إنجلترا مع منتخب بلجيكا يوم 28 يونيو في ملعب كالينينجراد، فى آخر مباريات دور المجموعات، وسيقاتل الفريقان لضمان التأهل لدور الـ 16 أو الحصول على صدارة المجموعة.

انجلترا وبلجيكا
انجلترا وبلجيكا

 

ومن المتوقع أن يكون اللقاء بين إنجلترا وبلجيكا ناريا من الدرجة الأولى، حيث يضم المنتخبان أفضل الأجيال الذهبية، حيث يضم منتخب الأسود الثلاثة النجم هارى كين الذى ينافس على لقب هداف البريميرليج ويرغب فى وضع بصمته الدولية، وعلى الجانب الآخر يتطلع روميلو لوكاكو وإيدين هازارد وكيفين دى بروين لتحقيق اللقب الأول فى المونديال.

 

الأرجنتين × كرواتيا

ستكون مواجهة الأرجنتين وكرواتيا هى الأقوى من بين مواجهات المجموعة الرابعة التى تضم أيضا نيجيريا وأيسلندا، ورغم أن المباراة قد تكون بالصعوبة الكبيرة بالنسبة لراقصى التانجو، إلا أنه من المتوقع أن تسبب كرواتيا العناء بالنسبة لميسي ورفاقه لعبور المباراة بسلام.

الارجنتين وكرواتيا
الأرجنتين وكرواتيا

وقد تكون المباراة التى ستقام في 21 يونيو واحدة من المباريات الكلاسيكية للبطولة من حيث الجودة المعروضة، حيث ستشهد المباراة عددًا من أفضل اللاعبين فى عالم كرة القدم، ولكون كلا الفريقين يفضلان الاعتماد على خط الوسط .

ومن المتوقع أن تشهد المباراة منافسة نارية من ليونيل ميسي الذى يعد أفضل لاعب فى العالم، من أجل خطف أول ألقابه بكأس العالم، من ناحية أخرى ، تمتلك كرواتيا مجموعة رائعة من المواهب في صفوفها، ويمكن القول إنها أفضل خط وسط فى العالم والمكون من مودريتش وراكيتيتش وبيريزيتش.

 

 بولندا × كولومبيا

تعد المجموعة الثامنة هى الأضعف بين مجموعات مونديال روسيا 2018، والتى تضم بولندا وكولومبيا واليابان والسنغال.

 

ليفاندوفسكى
ليفاندوفسكى

 

لذا ستكون مباراة بولندا وكولومبيا التى ستُلعب فى 24 يونيو ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، هى الأقوى فى منافسات المجموعة، حيث يمتلك كلا الفريقين عددا من أفضل نجوم أوروبا، أمثال روبرت لفاندوفسكي وجيمس رودريجيز.

 

السويد × المكسيك

من المتوقع أن تتصدر ألمانيا المجموعة السادسة التى تضم المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية دون أن تواجه الكثير من المتاعب، ما يشعل المنافسة بين المنتخبات الثلاثة، للفوز بالفرصة الوحيد للتأهل لدور الـ16 من البطولة.

منتخب المكسيك
منتخب المكسيك

ومن المتوقع أن تكون مباراة المكسيك والسويد التى ستقام فى 27 يونيو فى آخر مباراة بدور المجموعات هى الأقوى والأمتع بين مباريات دور المجموعات، حيث إنها ستكون بمثابة المحدد للفريق الوحيد الذى سيرافق ألمانيا للمراحل الإقصائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة