صور.. "اليوم السابع" يرصد استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد.. طوارئ أمام شبابيك التذاكر بالمحطات وتشديدات للحجز بـ"الرقم القومى".. طرح تذاكر القطارات الإضافية اليوم.. ورئيس الهيئة يؤكد: لدينا مقاعد شاغرة

السبت، 09 يونيو 2018 11:00 ص
صور.. "اليوم السابع" يرصد استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد.. طوارئ أمام شبابيك التذاكر بالمحطات وتشديدات للحجز بـ"الرقم القومى".. طرح تذاكر القطارات الإضافية اليوم.. ورئيس الهيئة يؤكد: لدينا مقاعد شاغرة هيئة السكة الحديد تستعد للعيد
كتب رضا حبيشى ـ تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت "اليوم السابع" استعدادات السكة الحديد لاستقبال عيد الفطر المبارك والإجراءات التى اتخذتها الهيئة لإحكام السيطرة على شبابيك الحجز بالمحطات، حيث تابعت "اليوم السابع" إجراءات الحجز بشاببيك الوجهين القبلى والبحرى بمحطة مصر برمسيس، مع تأكيد الصرافين أن المتاح من مقاعد القطارات للحجز حاليا هى مواعيد القطارات التى ستتحرك بعد 15 يوما من اليوم، حيث سيتم طرح تذاكر للحجز على قطارات ستتحرك قبل العيد ابتداء من السبت المقبل.
استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (1)

تشديدات على الحجز بالرقم القومى

وأكد المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد أن هناك تشديدات على صرافى التذاكر على ضرورة الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى وبحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب لإحكام السيطرة على التذاكر ومنع تسربها إلى السوق السوداء، بحيث يتم تسجيل بيانات كل راكب فى سجلات لدى الصراف، مع تكثيف تواجد مفتشى الهيئة أمام شبابيك الحجز وبالمحطات ضمن إجراءات الهيئة لمواجهة السوق السوداء.
استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (2)
وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أن هناك طوارئ استعدادا لاستقبال العيد، وأنه يتابع أعمال حجز التذاكر من خلال غرفة العمليات المشكلة بالهيئة، كما أنه أصدر تعليمات بتخصيص 70% من المقاعد لحجزها من خلال محطة مصر ومحطة الجيزة باعتبارهما الأكثر إقبالا من قبل ركاب الصعيد للسفر خلال العيد، لافتا إلى أنه من السبت المقبل سيتم بدء طرح مقاعد القطارات الإضافية للحجز، وأن 6 قطارات مكيفة إضافية ستقوم برحلات يومية سيتم طرحها مقاعدها للحجز أمام المسافرين يوميا بجانب 4 قطارات مميزة إضافية.
استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (3)

رئيس هيئة السكة الحديد: لدينا مقاعد شاغرة

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتوافر مقاعد شاغرة لدى الهيئة من السبت المقبل وطوال الأيام، حيث يتم طرح مقاعد القطارات المكيفة الإضافية وعربات العلاوة المكيفة الإضافية قبل تحركها بـ 24 ساعة من السفر، وأنه سيتم طرح للحجز السبت المقبل مقاعد القطارات وعربات العلاوة الإضافية التى ستتحرك الأحد المقبل، والأحد سيتم طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم الإثنين، والاثنين تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك الثلاثاء، متابعا: "وهكذا حتى يوم 26 يونيو المقبل".
استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (4)
ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه مستمر فى العمل طوال أيام العيد، وتم إلغاء إجازة القيادات فى العيد لمتابعة انتظام حركة مسير القطارات، وأنه مستمر فى العمل بالعيد لمتابعة حركة القطارات من خلال غرفة العمليات التى ستشكل بالعيد، ومواجهة أى مشكلات تطرأ أو تواجه حركة القطارات، مع استمرار متابعة عمليات حجز التذاكر وإحكام السيطرة لمنع السوق السوداء لبيعها.
استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (5)

مواعيد القطارات الإضافية 

وتشمل القطارات الإضافية المقرر بدء طرح مقاعدها للحجز من اليوم السبت: قطار مخصوص مكيف رقم 1934 من القاهرة إلى أسوان ويقوم يوميا من القاهرة الساعة 22.45 ليصل إلى أسوان 10.55 صباح اليوم التالى، والقطار مخصوص مكيف رقم 1935 أسوان ـ القاهرة يقوم يوميا من أسوان الساعة 19.00 ويصل القاهرة 07.15 صباح اليوم التالى، وقطار مكيف 1936 القاهرة ـ أسوان يقوم يوميا من القاهرة 23.20 ويصل أسوان 11.40 صباح اليوم التالى، وقطار مكيف رقم 1937 أسوان ـ القاهرة يقوم يوميا من أسوان 21.45 ويصل القاهرة 10.10 صباح اليوم التالى.
استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (6)
كما يتم تشغيل قطار مكيف رقم 1940 الإسكندرية ـ أسوان يوم 13 يونيو فقط ويقوم من الإسكندرية 21.45 ويصل أسوان 13.05 ظهر اليوم التالى، وقطار مكيف رقم 1941 أسوان ـ الإسكندرية يتحرك يوم 21 يونيو فقط ويقوم من أسوان 21.05 ويصل الإسكندرية 13.50 ظهر اليوم التالى.
استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (7)

مواعيد القطارات الإضافية المميزة

وتتحرك من غدًا الأحد القطارات الإضافية المميزة وعددها 4 قطارات، ويتم حجزها فى نفس يوم السفر، وتقوم برحلات يومية خلال الفترة من 10 حتى 26 يونيو المقبل، تقوم من القاهرة يوميا فى ميعادى 09.25 و15.10، ويصلان أسوان 22.25 و04.20 على التوالى، وتقوم من أسوان فى ميعادى و07.15 و12.45 ويصلان أسوان 20.15 و01.40 على التوالى.
 

استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (8)
 

استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (9)
 

استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة