نائلة جبر بعد فوزها بعضوية الأمم المتحدة: الدبلوماسية بمصر تميزت فى إدارة الانتخابات

السبت، 09 يونيو 2018 11:27 ص
نائلة جبر بعد فوزها بعضوية الأمم المتحدة: الدبلوماسية بمصر تميزت فى إدارة الانتخابات السفيرة نائلة جبر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والفائزة بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، الفضل يعود فى نجاحها لتميز الدبلوماسية المصرية، قائلة:" كنت الوحيدة من المرشحات التى حصلت على دعم الاتحاد الأفريقى بجانب مساندة الجامعة العربية وهذا يعود للدبلوماسية المصرية لأنها تقود عملية الانتخابات بحرفية شديدة".

 

وأشارت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، فى أول تصريحات لها عقب إعلان فوزها لـ"اليوم السابع"، أن هذه العضوية تبدأ يناير2019 لمدة 4 سنوات، لافتة إلى أن فوزها هو إعادة انتخابها لها للمرة الخامسة وبصفتها مرشحة أفريقيا، قائلة: "هذا الأمر كان معجزة ومفاجئ.. ويعد تقديرا لجهود مصر الملموسة فى تقدم المرأة وأن الدولة تسير بخطى جادة فى عملية تعزيز واحترام حقوق المرأة".

 

وأوضحت أن الفترة القادمة ستعمل وتنسق مع المجلس القومى للمرأة لتعزيز حملات التوعية بشأن قضايا تمثل أولوية وهى" زواج القاصرات – التصدى لختان الإناث – مشاركة المرأة بالحياة السياسية – تنظيم الأسرة".

 

يذكر أن انتخاب السفيرة نائلة جبر لعضوية اللجنة كان لأكثر من مرة على مدار السنوات العشر الأخيرة، حيث ترأست اللجنة خلال الفترة من 2009 وحتى 2011، وتولت منصب نائب الرئيس خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، الأمر الذى يعكس حجم خبرات الواسعة والممتدة التى تتمتع بها فى مجال حقوق وتمكين المرأة وغيرها من المجالات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة