تحمله ولا ماتحملوش؟ .. تعرف على مزايا نظام iOS 11.4.1 بعد إطلاقه اليوم

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 11:00 م
تحمله ولا ماتحملوش؟ .. تعرف على مزايا نظام iOS 11.4.1 بعد إطلاقه اليوم ايفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت شركة أبل اليوم رسميا نظام iOS 11.4.1، والذى دعم بميزة مهمة، وهى وضع تقييد المحتوى عبر USB، والتى تهدف إلى منع الأجهزة التى تصنعها شركات مثل Cellebrite و Grayshift.

ويتم استخدام هذه الأجهزة من قِبل جهات تطبيق القانون لفتح أيفون مؤمَّن من خلال تجربة كل مجموعة ممكنة من رموز المرور، ورغم أن هاتف الأيفون يقوم  بمسح البيانات التى يحملها بعد عشر محاولات غير صحيحة لتخمين رمز المرور، لكن هذه الأجهزة تستخدم منفذ الشحن بالهاتف للتحايل على هذا الأمر.

ونتيجة لذلك، تم إنشاء وضع USB Restrictive Mode، والذى يمنع المنفذ من القيام بأى شيء سوى شحن هاتف الأيفون، إذا لم يتم فتح الجهاز باستخدام رمز المرور الصحيح خلال الساعة الأخيرة، ويتم تمكين هذا الوضع بشكل افتراضى ويمكن تعطيله من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم جهاز Face ID (أو معرف اللمس) وكود المرور ثم ملحقات USB؛  والضغط على زر "تشغيل" لتعطيل وضع تقييد المحتوى عبر USB.

وإلى جانب هذه الميزة، يقوم نظام التشغيل iOS 11.4.1 بإزالة خطأ خلل مشكلة لمستخدمى أجهزة AirPods اللاسلكية، والذى منعهم هذا الخطأ من رؤية آخر موقع معروف لـ AirPods عند البحث عنها باستخدام ميزة Find My iPhone، كما يجعل التحديث مزامنة البريد وجهات الاتصال والملاحظات مع حسابات Exchange أكثر موثوقية.

 وتعد الأجهزة المؤهلة لاستقبال التحديث هى Apple iPhone 5s و Apple iPad mini 2 و Apple Apple Air ، و Apple iPod من الجيل السادس، لذا لتثبيت iOS 11.4.1 ، انتقل إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة