محافظ القليوبية: إنزال الدفعة الرابعة من زريعة الأسماك ببحيرة عرب العليقات

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 12:54 م
محافظ القليوبية: إنزال الدفعة الرابعة من زريعة الأسماك ببحيرة عرب العليقات زريعة الأسماك ببحيرة عرب العليقات
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشرفت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة مجدى نجاح رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الخانكة، على تنزيل الدفعة الرابعة من زريعة الأسماك والتى تقدر بحوالى 100 ألف اصبعية بلطى فى بحيرة عرب العليقات والتي تقع على مساحة 85 فدانا، وكان قد تم إطلاق ثلاث دفعات بحوالى 230 ألف زريعة سمكية.

وأكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لاستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكي وذلك عن طريق تنميتها بعدد 500 ألف اصبعية من أسماك العائلة البورية والبلطي النيلي والبلطي الأحمر، فضلاً عن استغلالها لراغبي الصيد من الهواة.

وأضاف أن المشروع  سوف يزيد من الفرص الاستثمارية والسياحية بالمنطقة، موضحا أن المحافظة من أهدافها استغلال البحيرة كمنطقة سياحية وأن المشروع السمكي سوف يزيد من الفرص السياحية بها.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة تعاونت مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البركة بالكامل، كما تم إنشاء عدد 40 قفص سمكي بقطر 8 متر للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بعدد 8000 إصبعية بلطي للوصول بالإنتاجية الى 2 طن للقفص الواحد بإجمالي 80 طن للدورة الواحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة