أستاذ علوم سياسية بندوة مركز الأهرام: نحتاج تعديل قانون الأحزاب لمواجهة سهولة التأسيس

الأربعاء، 11 يوليو 2018 12:03 م
أستاذ علوم سياسية بندوة مركز الأهرام: نحتاج تعديل قانون الأحزاب لمواجهة سهولة التأسيس مائدة مستديرة بمركز الاهرام
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن فكرة اندماج الأحزاب السياسية جديدة على الحياة الحزبية فى مصر، لافتا إلى أن تجربة اندماج حزب الجبهة الديمقراطية مع حزب المصريين الأحرار لم تحقق النجاح المطلوب.
 
 
وأضاف سلامة، أن العدد الكبير للأحزاب داخل مصر يحتاج إلى تعديل تشريعى لقانون الأحزاب السياسية لمواجهة سهولة التأسيس ووصول العدد إلى أكثر من 100 حزب سياسى، مطالبا بعودة شرط تمييز برنامج الحزب من أجل الحصول على ترخيص تأسيس الحزب، بالإضافة إلى شرط آخر بحل الحزب الذى لا يستطيع أن يحصل على مقعد واحد فى البرلمان خلال فصلين تشريعيين حتى لو كان لفترة معينة، لحين بناء استراتيجية جديدة للحياة الحزبية.
 
 
وفيما عرضت الدكتورة حنان أبو سكين، الباحثة بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عرضا لأداء الأحزاب السياسية تحت قبة البرلمان، خلال أدوار الانعقاد الثالثة للفصل التشريعى الحالى، من خلال الأداء التشريعى والرقابة البرلمانية. 
 
 
جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التى ينظمها مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية حول الأحزاب والعملية الانتخابية فى إطار مشروع آلية مراجعة النظراء والتقييم الذاتى للاتحاد الأفريقى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة