س و ج.. كل ما تريد معرفته عن أليسون أغلى حارس مرمى فى التاريخ

الخميس، 19 يوليو 2018 02:54 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن أليسون أغلى حارس مرمى فى التاريخ اليسون
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق ليفربول الانجليزى على دفع مبلغ قدره 67 مليون جنيه استرلينى للتعاقد مع البرازيلى اليسون حارس مرمى روما الإيطالى، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، ليصبح أغلى حارس مرمى فى التاريخ، محطما الرقم القياسى للأسطورة جيانلويجى بوفون الذى سجله عام 2001 عندما انضم لصفوف يوفنتوس فى صفقة قيمتها 52.88 مليون يورو.

وقبل أن تتم صفقة انتقال اليسون إلى ليفربول الانجليزى يرصد التقرير التالى كل ما تريد معرفته عن اليسون عن طريق أسئلة وأجوبة.

كيف بدأ اليسون طريقه فى روما
 

انضم أليسون إلى روما في يوليو 2016 قادما من انترميلان الإيطالى مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني، لكنه كان دائما الحارس الثانى لأن  فويتشيك شتشيسني كان يحتفظ بمركز الحارس الأساسى، حيث أنه كان فى قمة مجده عندما انضم الحارس البرازيلى للذئاب.

حراس مرمى البرازيل
حراس مرمى البرازيل

 

وعلى الرغم من أن أليسون لعب مع المنتخب البرازيلى فى منافسات كأس العالم عام 2014 والعديد من المنافسات الدولية، إلا أنه كان محبطاً بسبب افتقاره للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالى، واعترف في وقت لاحق بأنه فكر في مغادرة جيالوروسي ، ولكن انتقال شتشتسنى إلى يوفنتوس الصيف الماضي كان نقطة تحول فى مستقبله.

واستطاع أليسون أن يصبح أحد أبرز نجوم روما في موسم 2017 إلى 18، ويرجع ذلك إلى رحيل شتشيسنى بالإضافة إلى تولى أوزيبيو دي فرانشيسكو قيادة الفريق.

ما هى أهم إنجازاته فى كرة القدم؟
 

كان أبرز إنجاز لحارس المرمى البرازيلى هى بلوغ الدور نصف النهائى من دوري أبطال أوروبا مع روما خلال الموسم الماضى، وكان أحد الرجال المؤثرين فى ذلك الإنجاز، حيث أنه وقف بمثابة الحصن المنيع لمرمى الذئاب، واستطاع التصدى للتسديدات الصاروخية ولم يستطع النجم ليونيل ميسي اختراق مرماه فى إياب الدور ربع النهائى من البطولة، وأصبح أيضا الحارس الرئيسى للمنتخب البرازيلى بعد أدائه المذهل فى التشامبيونز ليج.

اليسون وابنته
اليسون وابنته

 

من  هو اليسون؟
 

أليسون هو رجل متواضع جدا، ومتزوج من طبيبة التقى بها أثناء اللعب في انتر ميلان، ولديهما ابنة صغيرة تدعى هيلينا.

اليسون وزوجته وابنته
اليسون وزوجته وابنته

 

وكان الحارس البرازيلى قد أفصح فى وقت سابق "زوجتي ناتاليا غادرت البرازيل بعد خمسة أشهر من تخرجي لتعيش معى، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي، لقد استمتعت بدعمها بينما كانت تنهي دراستها في الجامعة".       

وأضاف اليسون قائلا "أعتقد أن هذا جعلني مختلفًا بعض الشيء عن لاعبي كرة القدم الآخرين، وإذا كنت لا تعرف ذلك فمن الأفضل أن تعيش مع طبيب بدلاً من الزواج بعارضة ازياء. "

 

كيف سيستفيد كلوب من اليسون؟
 

كان يورجن كلوب قد وضع التعاقد مع حارس المرمى من الطراز العالمي ضمن الجزء التالي من مخططه الرئيسي، وأكد أنه لن يجد أفضل من أليسون الذي يلعب أساسيا فى صفوف المنتخب البرازيلى بينما يجلس إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي على مقاعد البدلاء.

حراس مرمى البرازيل
حراس مرمى البرازيل

 

وأشارت الصحف إلى أن اليسون سيؤثر بشكل جيد فى رفع مستوى دفاع ليفربول، وهو ما سيرفع الضغط بشكل كبير عن اللاعبين المهاجمين، وسيسهم فى زيادة تألق النجم محمد صلاح وساديو ماني فى الهجوم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة