محافظ الوادى الجديد يتفقد "سينما هيبس" ويوجه بعمل منافذ بيع للشباب

الإثنين، 02 يوليو 2018 01:34 م
محافظ الوادى الجديد يتفقد "سينما هيبس" ويوجه بعمل منافذ بيع للشباب جانب من الجولة التفقدية
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، عمليات تطوير ورفع كفاءة سينما هيبس بعد أن توقف عملها منذ أكثر من 20 عاما.

وأشار المحافظ إلى أن السينما مقامه على مساحة 1158م2 و قد بلغت تكلفة عمليات التطوير نحو 10 ملايين جنيه.

ووجه المحافظ بإنشاء سور من الكريتال شمال المبنى ووضع أكشاك بشكل حضارى بالمنطقة لخدمة رواد السينما يقدم من خلالها المشروبات والمأكولات السريعة وتطرح أمام الشباب بنظام الإيجار كفرص عمل للشباب وكذلك سرعة إزالة بقايا المنازل المتهدمة خلف السينما نظرا لأنها تمثل خطرا على المارة واستغلال المساحة الفضاء شمال شرق السينما لانتظار سيارات رواد السينما نظير مقابل بسيط.

وأشار المحافظ إلى أن عمليات التطوير تأتى ضمن خطة الوزارة لنشر الوعى الثقافى، حيث يتم تنفيذ أعمال الإحلال والتطوير ورفع كفاءة سينما "هيبس" لتكون مؤهلة لاستقبال الرواد من أبناء المحافظة، وتضيف للحركة الثقافية على أرض المحافظة.

كما وجه اللواء محمد الزملوط ، بضرورة الاستعانة بعدد من 20 إلى 30 من خريجى مدرسة الثانوية الفنية " قسم النجارة "، وذلك لتدريبهم بمقابل مادى بورشة النجارة التابعة للمحافظة وذلك لتأهيلهم للعمل الحر وذلك بإنشاء مشروعات خاصة بهم وذلك فى إطار الاهتمام بالصناعات الحرفية والبيئية على أرض الوادى الجديد.

كما وجه الزملوط بضرورة قيام الوحدة المحلية لمدينة الخارجة بترميم ورشة النجارة وذلك باستكمال الجزء المتساقط من السور بالناحية الشمالية الشرقية بالورشة.

وكلف المحافظ مديرية الإسكان بعمل دراسة عاجلة للتحقق من إمكانية سقف الأدوار الغير المستغلة وذلك لتعظيم الاستفادة من الورشة واستغلالها الاستغلال الأمثل خاصة فى تصنيع الأثاث المنزلى لمشروع سترة المقام بقرية ناصر الثورة .

يذكر بأن ورشة النجارة التابعة للمحافظة هى عبارة عن مصنع غير هادف للربح يتم به تصنيع وصيانه أثاث المصالح الحكومية بالمحافظة.

كما تفقد اللواء محمد الزملوط ، مشروع سترة بقرية ناصر الثورة، والذى يهدف لتسكين الحالات الأولى بالرعاية، حيث جارى الانتهاء من إنشاء عدد 34 منزلا للحالات المستحقة.

وأوضح المحافظ أن إجمالى عدد المنازل الخاصة بمشروع ستره للحالات الأولى بالرعاية بالمحافظة عدد 207 منزل على مستوى 4 مراكز إدارية بالمحافظة، هى الخارجة والداخلة وبلاط وباريس.

ووجه المحافظ بتخصيص 500 ألف جنيه لإنهاء توصيل خط مياه الصرف الصحى والبدء فورا فى إجراءات قرعه المستحقين مع مراعاة تجميع الراغبين فى عماره واحده بناء على طلبهم و بعد كتابه إقرار منهم بذلك وكذلك الانتهاء من جميع التشطيبات بالكامل وفرش وتأثيث الوحدات وذلك خلال 1 /8 /2018.

كما تفقد صباح اليوم، محافظ الوادي الجديد وحدة تصنيع الخزف والفخار بمدينة الخارجة وذلك فى إطار الإهتمام بالصناعات اليدوية والحرفية وحفاظا على الموروثات البيئية للتراث الواحاتى .

ووجه المحافظ باستغلال الأراضى المقام عليها المبنى القديم (ورشة السجاد والكليم) بالجهة الشمالية الشرقية وذلك لصالح جمعية رواد بيوت الثقافة وذلك على نفقة منظمة التعاون الدولى الجنوب والجنوب" CLSS "،  وبذلك تكون أولى ثمار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين المحافظة والمنظمة منذ أيام قليلة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة