مقالات الصحف.. فاروق جويدة يطالب بإطلاق أسماء عربية على شوارع العاصمة الإدارية.. مكرم محمد أحمد يحلل أبعاد معركة تحرير درنة.. وجدى زين الدين يشيد باختيار مدير مكتب الرئيس.. سليمان جودة: وزيران و9 مدارس

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يطالب بإطلاق أسماء عربية على شوارع العاصمة الإدارية.. مكرم محمد أحمد  يحلل أبعاد معركة تحرير درنة.. وجدى زين الدين يشيد باختيار مدير مكتب الرئيس.. سليمان جودة: وزيران و9 مدارس كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، أبرزها الإشادة باختيار اللواء محسن عبد النبى مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية، كونه من الشخصيات المصرية الوطنية وله باع طويل فى تحسين صورة مصر فى الخارج بعد ثورة 30 يوينو.

 

كما طالب كتاب المقالات الدولة العمل على إعداد وتأهيل الوزراء والمسئولين لعدم الوقوع فى أخطاء، وذلك على غرار تأهيل الشباب ليتحولوا إلى كوادر وقادة فى المستقبل، والتأكيد أن صفتى المرونة وحُسن التوقيت لا بديل عنهما فى قيادة فريق أو شركة أو حزب أو بلد، ومطالبة وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى حل مشاكل مدارس المتفوقين التسع.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: الطريق إلى تحرير درنة
 

تحدث الكاتب عن سقوط مدينة درنة التى ظلت تحت حكم جماعة الإخوان الإرهابية المتحالفة مع تنظيم القاعدة فى ليبيا، ويصبح شرق ليبيا بأكمله تحت سيطرة الجيش الوطنى الليبى متحرراً من كل الجماعات الإرهابية، لكن أغرب ما فى عملية تحرير درنة أنها كانت سبباً فى هزيمة ميليشيات إبراهيم جدران القائد السابق لحرس المنشآت البترولية فى ليبيا والممول الرئيسى لميليشياته العسكرية، بما يؤكد الدور التخريبى الذى لعبته قطر فى درنة قبل أن تعود أخيراً إلى أحضان الوطن.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: العاصمة الجديدة والأسماء الأجنبية
 

طالب الكاتب القائمين على مسابقة اختيار أسماء الشوارع والميادين بالعاصمة الإدارية الجديدة أن تكون الأسماء باللغة العربية حتى لا نفاجأ بأسماء اللغة الأجنبية، فأسماؤها هى آخر ما بقى للغة العربية فى عاصمتنا الجديدة فقد اختفت تماما من بيوتنا فى مناهج التعليم وحصة المطالعة والنصوص وقصائد الشعر الجميلة ومن أحاديث الأبناء لأنهم لا يجيدون اللغة العربية واختفت أمام الغناء الهابط، فلا تبخلوا علينا بأسماء عربية فهى لغة ذات شرف وقيمة وعراقة لكل بناء حتى ولو كان جديداً.

 

الأخبار

جلال-دويدار

 

جلال دويدار يكتب: تكريم الوزراء السابقين تقليد إيجابى وحضارى
 

أشاد الكاتب بالتقليد الإيجابى والحضارى الذى تبناه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة الجديدة، الذى تمثل فى تكريم الوزراء الذين تركوا مناصبهم فى حضور الوزراء الجدد الذين حلوا محلهم لكن المهم ألا ينقطع التواصل بين الوزيرين الجديد والقديم للاستفسار عن أى شأن أو معلومة تتعلق بما هو منوط بمسئوليات المنصب الذى يشغله الصالح العام وأن ننظر لهذا التقليد بأنه فكر وسلوك جديدان على مسئولى الدولة يتحتم الالتزام حال التغيير ضمانا لاستمرار المسيرة نحو الأهداف المرجوة.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: موسم آخر فى "ليفربول" هذا هو الأفضل
 

أشاد الكاتب ببقاء محمد صلاح فى نادى ليفربول بعد الموسم الاستثنائى الذى قدمه وعيشه لحالة رائعة وتوافقية مع الفريق ومدربه والجماهير التى أعطت من محبتها ما يتجاوز كل التوقعات، وأن ما حققه الموسم الماضى ليس من السهل تحقيقه، لكن الأهم الآن أن يكون النادى قد استطاع تأمين التمويل اللازم لتدعيم صفوف الفريق بما يحتاجه من لاعبين لمواصلة النادى لطريق التألق الذى عاد إليه بعد غياب طويل منذ سنوات عديدة.

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: مرحبًا باللواء محسن عبد النبى

 

أشاد الكاتب بالاختيار الموفق للواء محسن عبد النبى مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، فهو من الشخصيات المصرية الوطنية التى لها باع طويل فى تحسين صورة مصر فى الخارج بعد ثورة 30 يونيو من خلال الندوات التثقيفية التى تقوم بها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لتوصيل رسالة الشعب المصرى إلى الدنيا كلها عن كل التصرفات الحمقاء التى ارتكبتها جماعات الإرهاب والتطرف ضد المصريين، مؤكدا أنه سيكون له باع مهم فى تطوير الملف الإعلامى الشائك حتى يتماشى مع مصر الجديدة التى يحلم بها المصريون.

 

 

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: العربية.. الأسباب والنتائج
 

تحدث الكاتب عن الوسائل الحديثة التى تدمر الجيل القديم كما تعانيه اللغة العربية فمثلاً وسائل المحمول للتهنئة أو للعزاء قضت على كروت التهنئة وبرقيات العزاء، فوجوده زاد جريمة تدمير اللغة العربية، وبالتالى الجريمة الأكبر هى اختفاء الكتابة اليدوية وباتت الخطوط فى منتهى السوء، متحديا من يعرف الخط الكوفى والفارسى والديوانى والرقعة والنسخ والثلث، وعليه لا بد من العودة إلى الفصحى فى كل المحررات فى الإعلانات وفى هذا المتعوس المسمى المحمول.

 

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: أكاديمية تأهيل الوزراء والمسئولين

 

طالب الكاتب الدولة العمل على إعداد وتأهيل الوزراء والمسئولين ليتعلموا كيف يصبحوا سياسيين على غرار تأهيل الشباب فى البرنامج الرئاسى ليتحولوا إلى كوادر وقادة فى المستقبل، مؤكدا أنها قضية فى غاية الخطورة فالوزير يبذل جهدا كبيرا ومهما لكنه يقع فى خطأ بسيط يهدر جهده وجهد الحكومة والدولة وتصطادها منصات إعلامية إرهابية كذخيرة حية يكون مصيرها الاستقالة أو الإقالة الفورية.

 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: المرونة والتوقيت فى قيادة الأمور
 

علق الكاتب على ما قاله "بيليه جوهرة كرة القدم العالمى، وأسطورة البرازيل بأن أهم عنصر من عناصر المدرب الكفء هى المرونة وحُسن التوقيت لأنهما صفتان لا بديل عنهما فى قيادة فريق أو شركة أو حزب أو بلد ويصلح تماماً تطبيقه فى شئون علوم الإدارة والقيادة بشكل عام، فلوحظت سياسات تقليدية عقيمة لدى هيكتور كوبر منها إصراره دائماً على سياسات الدفاع فى جميع المباريات، فيبدأ دائماً بالانكماش، وحينما يتقدّم فريقه يصر على الاستمرار فى الدفاع، للحفاظ على الهدف، بصرف النظر عن سير المباراة أو تطوراتها.

 

المصرى اليوم

سليمان جودة

 

سليمان جودة يكتب: وزيران.. و9 مدارس

 

طالب الكاتب وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، العمل على حل مشاكل مدارس المتفوقين التسعة، فبعد لقاء بين مسئولين منذ فترة لكن المشاكل لاتزال كما هى، ولايزال لدى مسئولى المدارس التسعة أمل فى أن تكون هناك وقفة معهم أقوى وأن يتفهموا أن هذه مدارس متفوقين، وفى حاجة إلى نظرة خاصة وعطف أخص، لأنه يتخرج فيها طلاب متفوقون، وفى إمكانهم لو صادفوا مَنْ يتعهدهم لنهاية مراحل الدراسة سينقلن البلد إلى موقع متقدم يليق به ويليق بتاريخ له ننتمى إليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة