فى دور ال 8 كأس العالم 2018 .. التاريخ ينصف البرازيل ضد بلجيكا

الأربعاء، 04 يوليو 2018 03:55 م
فى دور ال 8 كأس العالم 2018 .. التاريخ ينصف البرازيل ضد بلجيكا البرازيل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب البرازيل نظيره البلجيكى، فى إطار مباريات دور ال 8 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، فى واحدة من أقوى مباريات البطولة، بعد غد الجمعة، على ملعب "كازان آرينا"، وذلك بعدما تأهل المنتخبان إلى هذا الدور عقب فوز "السيليساو" على المكسيك بهدفين نظيفين، فى المقابل تغلب "الشياطين الحمر" على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك فى إطار مباريات دور الـ16 من مونديال روسيا.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات المنتخبين فى كأس العالم، فقد تلاقى المنتخبان مرة واحدة كانت فى إطار مباريات دور الـ16 ببطولة كأس العالم التى أقيمت فى كوريا واليابان، وانتهت بفوز "السامبا" بهدفين نظيفين سجلهما نجماه ريفالدو ورونالدو.

منتخب البرازيل بطل العالم 2002
منتخب البرازيل بطل العالم 2002

أما فيما يتعلق بما قدمه المنتخبان حتى الآن فى البطولة الحالية، فقد أسفرت القرعة عن وقوع منتخب البرازيل فى المجموعة الخامسة رفقة سويسرا وصربيا وكوستاريكا، واستهل "السيليساو" مبارياته فى المجموعة بتعادل إيجابى أمام سويسرا بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق فوزا على نظيره الكوستاريكى بهدفين دون رد، ثم فاز على صربيا فى ختام مباريات المجموعة بثنائية نظيفة.

حصل المنتخب البرازيلى على 7 نقاط، تصدر بها مجموعته، ليواجه ثانى المجموعة السادسة "منتخب المكسيك" فى دور الـ16 بالمونديال، ويفوز عليه بهدفين نظيفين.

منتخب "السيليساو" سجل 7 أهداف فى البطولة حتى الآن، فيما تلقت شباكه هدفا وحيدا، ويعتبر هو المنتخب الأقل استقبالا للأهداف فى البطولة بالمناصفة مع منتخب أوروجواى.

ثنائي البرازيل نيمار وويليان
ثنائي البرازيل نيمار وويليان

فيما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب بلجيكا فى المجموعة السابعة بالبطولة رفقة إنجلترا وتونس وبنما، واستهل "الشياطين الحمر" مبارياته فى المجموعة بفوز عريض على منتخب بنما بثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يحقق فوزا كبيرا على تونس بخمسة هداف مقابل هدفين، ثم اختتم مبارياته بالمجموعة بفوز على منتخب إنجلترا بهدف نظيف.

حصل منتخب بلجيكا على العلامة الكاملة (9 نقاط) تصدر بها مجموعته، ليواجه اليابان "ثانى المجموعة الثامنة"، فى دور الـ16 ببطولة كأس العالم، ويفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما كان متأخرا بهدفين دون رد.

فيلايني نجم بلجيكا
فيلايني نجم بلجيكا

المنتخب البلجيكى سجل 12 هدفا ويعتبر أكثر فريق تسجيلا للأهداف فى البطولة حتى الآن، فيما استقبلت شباكه 4 أهداف.

اللقاء سيشهد مباراة أخرى من نوع خاص، بين البلجيكى إدين هازارد، والبرازيلى نيمار دا سيلفا، إذ يعتبر الثنائى أهم مفاتيح اللعب للمنتخبين، فالبلجيكى هازارد خاض حتى الآن 3 مباريات فى بطولة كأس العالم الحالية، أمام بنما وتونس واليابان، سجل هدفين، وصنع اثنين آخرين.. فيما خاض خصمه البرازيلى نيمار 4 مباريات مع منتخب "السامبا" خلال البطولة الحالية، أمام منتخبات سويسرا وصربيا وكوستاريكا والمكسيك، سجل هدفين وصنع اثنين آخرين أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة