التدخين فى مستشفيات أسوان كارثة تهدد المرضى.. ومسئولون: تطبيق غرامات

الجمعة، 06 يوليو 2018 08:22 ص
التدخين فى مستشفيات أسوان كارثة تهدد المرضى.. ومسئولون: تطبيق غرامات مستشفى - أرشيفية
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صيحات يطلقها زوار المستشفيات بأسوان لمنع التدخين واتباع القواعد الصحية الكاملة، واحترام حقوق المرضى، خاصة الأطفال وكبار السن، ومحاسبة مخالفى التعليمات وإلزام إدارة المستشفيات بوضع تحذيرات حتى يتم مكافحة التدخين داخل ممرات وعنابر المستشفى، مطالبين بتطبيق قرار حظر التدخين فى المنشآت العامة وتوقيع العقوبات الواردة بالقانون على المخالفين.

 

يقول أحمد نوبى، أحد المترددين على مستشفى إدفو العام، إنه دخل مستشفى إدفو العام ولم يتحمل رائحة التدخين فى طرقات المستشفى، سواء من جمهور المستشفى أو العاملين، مناشداً ضرورة حظر التدخين بكافة مبانى المستشفيات والوحدات الصحية بأسوان، حرصاً على صحة المرضى.

 

فيما يقول حسن مسعود، من المترددين على مستشفى دراو المركزى، إنه لاحظ وجود مدخنين، سواء من رواد المستشفى أو العاملين، لا ينعكس بالسلب على صحة الأطفال والمرضى، مناشداً إلزام كافة المستشفيات بتفعيل قرار حظر التدخين.

 

فيما أكد محمد عبد الله، من المترددين على مستشفى نصر النوبة المركزى، ضرورة عدم التساهل مع المخالفين وتغريمهم وإحالة العاملين المدخنين للتحقيق، حفاظاً على حقوق المرضى، فضلاً عن ضرورة وجود متابعة مستمرة من إدارة المستشفى.

 

 من جهته، أكد الدكتور نادر محروس، مدير مستشفى الحميات بأسوان لـ"اليوم السابع"، أنه يتم التشديد على منع التدخين بالمستشفى لضمان بيئة صحية وآمنة لزوار المستشفى والمرضى وكذلك العاملين، مشددا على تطبيق قرار حظر التدخين داخل المستشفى وتوقيع غرامات وعقوبات على كل من يخالف التعليمات.

 

كما يقول الدكتور محمد غلاب، مدير مستشفى كوم أمبو المركزى لـ"اليوم السابع"، إنه مثل بقية المستشفيات يتم تطبيق قرار منع التدخين ويتم اتخاذ كافة الإجراءات العقابية طبقا للقانون.

 

 كما أكد الدكتور عبد الله العبيدى، مدير مستشفى أسوان الجامعى، أنه نظراً لما قام به اثنان من العاملين بشركه الأمن بمستشفى أسوان الجامعى وأحد الممرضين مؤخراً من العاملين بالمستشفى بالتدخين داخل طرقة الانتظار بالمستشفى الجامعى، وهو ما يتنافى مع قواعد السلامة وتوجيهات الإدارة بمنع التدخين داخل المستشفى الجامعى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو هذا التجاوز وفصل فرد الأمن وتحويل الممرض المذكور إلى الشئون القانونية، والتنبيه على شركة الأمن بمنع التدخين داخل حرم المستشفى الجامعى، سواء من العاملين أو المرافقين، وتفعيل غرامة التدخين القانونية على المخالفين

 

وشدد على استنكار إدارة المستشفى الجامعى هذا التجاوز، مناشداً جميع العاملين والمرافقين الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية واحترام القواعد والقوانين داخل المستشفى الجامعى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة