فيديو.. متحدث الحكومة: قاعدة بيانات سليمة لتوجيه الدعم لمستحقيه ومنع أى تلاعب

الجمعة، 06 يوليو 2018 10:54 م
فيديو.. متحدث الحكومة: قاعدة بيانات سليمة لتوجيه الدعم لمستحقيه ومنع أى تلاعب السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، كان هدفه متابعة الموقف بالنسبة لبعض السلع التموينية الاستراتيجية، للتعرف على المخزون لدى وزارة التموين.

وأضاف "سلطان"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دريم"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامية منة فاروق، أنه لدينا 4 أشهر ونصف احتياطى القمح، و6 أشهر احتياطى السكر، و3 أشهر ونصف احتياطى الزيت، موضحاً أن الهدف من متابعة المخزون لاتخاذ الإجراءات المناسبة إذا كان هناك حاجة لاستيراد سلعة معينة لتوفرها بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق.

وشدد سلطان، على عدم الالتفات إلى أى أخبار ليست من مصدر موثوق به، موضحاً أن الحكومة تحاول أن تعلن عن كل ما يتعلق بالنشاط الاقتصادى، ويصدر عنه بياناً، بالإضافة إلى أن مركز المعلومات الخاص بمجلس الوزراء يعد تقريراً أسبوعياً لنفى عدد من الشائعات.

وأشار سلطان، إلى أن هناك جهد مستمر من وزارة التموين وعدد من الأجهزة الأخرى، والاجتماع أمس عرض بإيجاز بعض جهود الوزارة تنسيق مع جهاز الرقابة الإدارية، لتنقية كشوف المستحقين لدعم السلع بالبطاقات التموينية، موضحاً أنه فى الفترة السابقة كان هناك حذف لكل أسماء المتوفين، والأسماء المكررة، وتصحيح بعض الأسماء المغلوطة، وهناك جهد لإعداد قاعدة بيانات سليمة تصلح للاعتماد عليها وأن يكون هناك خطوة نحو توجيه الدعم لمستحقيه بالشكل الصحيح والأمثل.

وتابع: "لا يوجد حذف عشوائى للمواطنين من بطاقات التموين، وتنقية البطاقات لها معايير".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة