كأس العالم 2018.. الصحف الإنجليزية تلغى الأربعاء موعد نصف نهائى المونديال

الأحد، 08 يوليو 2018 12:05 م
كأس العالم 2018.. الصحف الإنجليزية تلغى الأربعاء موعد نصف نهائى المونديال جماهير إنجلترا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الصحف الإنجليزية الأحد ببلوغ منتخب إنجلترا الدور نصف النهائى لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، معتبرة أن الأربعاء المقبل سيكون يوما "ملغى" لانشغال المشجعين بمتابعة المباراة مع كرواتيا.

وفاز منتخب "الأسود الثلاثة" على السويد السبت 2-صفر فى الدور ربع النهائى، ليضمن أبطال العالم 1966 بلوغ الدور نصف النهائى على الأقل للمرة الثالثة فى تاريخهم، والأولى بعد انتظار دام 28 عاما.

انجلترا
انجلترا

ويلتقى المنتخب الإنجليزى نظيره الكرواتى الأربعاء المقبل فى الدور نصف النهائى، بعدما أقصى الأخير منتخب البلد المضيف بركلات الترجيح 4-3 (بعد التعادل 1-1 فى الوقت الأصلى و2-2 فى الوقت الإضافى).

 

وعنونت صحيفة "ذا صن" الصادرة الأحد "الأربعاء ملغى!! المشجعون يحتفلون بجنون مع بلوغ الأسود الثلاثة نصف نهائى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما".

وكتبت صحيفة "مايل اون صنداى" على موقعها الإلكترونى "الحلم يتواصل! انجلترا فى حالة من النشوة"، منوهة بأداء لاعبى المدرب جاريث ساوثجيت، لاسيما حارس المرمى جوردان بيكفورد و"تصديه البطولى" لأكثر من محاولة سويدية خطيرة، السبت، كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

وأعادت صحيفة "ذا صنداى ميرور" صياغة كلمات أغنية كان يرددها المشجعون الإنجليز لدى استضافة بلادهم كأس أوروبا 1996 (بلغ المنتخب الدور نصف النهائي حينها أيضا)، وكتبت الصحيفة "إنجلترا فى نصف نهائى كأس العالم، هل يشهد هذا الصيف فعلا عودة كرة القدم إلى منزلها؟"، فى إشارة إلى تتويج منتخب "مهد" كرة القدم بكأس العالم.

واعتبرت صحيفة "صنداى تلجراف" أن ساوثجيت الذى يعتمد على لاعبين غالبيتهم من الشباب "حرر إنجلترا، والآن على طموحات البلاد أن تكون أعلى مما كانت عليه فى 1990"، أى الذهاب حتى النهائى على الأقل.

بيكفورد
بيكفورد

 

وكانت إنجلترا قد خسرت فى نصف نهائى مونديال إيطاليا 1990 فى الدور نصف النهائى بركلات الترجيح أمام ألمانيا الغربية التي توجت باللقب بفوزها في النهائي على الأرجنتين (1-صفر).

 

وقارنت الصحيفة بين ساوثجيت، اللاعب الدولى السابق البالغ من العمر 47 عاما، ومدرب المنتخب فى مونديال 1990 "السير" بوبي روبسون.

 

وقالت "أوجه التشابه بين ساوثجيت والسير بوبي مفاجئة. كلاهما مثال للتواضع والمراعاة والتعاضد مثل روبسون، حقق ساوثجيت النجاح عبر اعتماد ثلاثة مدافعين في الخلف وتشجيع حرية التعبير ودعم الشباب".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة