محافظة الغربية: 1719 طلبًا لتقنيين الأوضاع على الأراضى أملاك الدولة

الأحد، 08 يوليو 2018 07:03 ص
محافظة الغربية: 1719 طلبًا لتقنيين الأوضاع على الأراضى أملاك الدولة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء طلعت منصور السكرتير العام لمحافظة الغربية لـ"اليوم السابع"، أن عدد الطلبات المقدمة لتقنيين الأوضاع بمحافظة الغربية، 1719 طلبًا حتى 30 يونيو الماضى.

 

وأشار إلى أن لجنة تقنيين الأوضاع تلقت حتى شهر فبراير 546 طلبًا، وفى شهر مارس 159 طلبًا، وفى شهر أبريل 146 طلبًا وفى شهر مايو 248 طلبًا، وفى شهر يونيو 624 طلبًا، بإجمالى 1719 طلبًا.

 

وأشار إلى أن هناك 4 لجان تقوم بفرز الطلبات منها لجنة تلقى الطلبات، لجنة فحص الطلبات، لجنة البت ويرأسها السكرتير العام للمحافظة، لجنة التثمين وكتابة العقود ويرأسها اللواء أحمد صقر محافظ الغربية.

 

وأضاف "منصور"، أنه تم الانتهاء من إنهاء اجراءات 134 طلب تقنيين أوضاع حتى الآن لموافاتها كافة الاشتراطات التى نص عليها القانون، وسيتم إعطاء أصحاب الطلبات لمدة 6 أشهر لمنحهم العقود النهائية سواء بالبيع أو بالإيجار أو بحق الانتفاع، مشيرًا إلى أنه تم مد المدة لواضعى اليد للانتهاء من توفيق أوضاعهم حتى 25 يوليو الجارى وغلق الباب حتى يتثنى للمحافظة البدء فى حصر المخالفين وتنفيذ قرارات الإزالة على جميع المخالفين خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار السكرتير العام، أن المحافظة لديها خطة عاجلة فى إطار الحملة العاشرة لإزالة التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ستنفذ خلال الفترة القليلة القادمة، بعد الاجتماع مع وزير التنمية المحلية لوضع جدول زمنى لتنفيذ هذه الإزالات.

 

وأوضح أن جهة واحدة من الجهات أصحاب الولاية على ممتلكاتهم هى التى فوضت المحافظة فى التدخل لبحث طلبات التقنيين الخاصة بها وهى هيئة الإصلاح الزراعى والتى تشرف على أملاكها لتقنيين أوضاعها، فى الوقت الذى رفضت فيه هيئة السكة الحديد والأوقاف والرى تفويض المحافظة لإنهاء تقنيين أوضاع الأراضى الخاصة بها.

 

وأكد أن هناك حملات إزالة سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الشرطة خلال الفترة المقبلة، ولن يكون هناك تهاون فى حق الدولة مهما كانت سطوة المتعدى على أملاك الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة