جاى فى السريع.. تعرف على أشهر حالات الولادة على السفن والطائرات ولجان الامتحانات

الإثنين، 09 يوليو 2018 07:00 م
جاى فى السريع.. تعرف على أشهر حالات الولادة على السفن والطائرات ولجان الامتحانات مولود بقطار اسوان
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين السما والأرض الفيلم الأكثر شهرة فى السينما المصرية الذى عرض فى أحد مشاهده لحظة إنجاب سيدة لمولودها فى ظروف مفاجئة، وهو المشهد الذى يتكرر كثيرًا فى الواقع وكان آخرها مجىء المخاض وألم الولادة لسيدة خلال سفرها فى القطار المتجه لأسوان.

مولد طفل بقطار أسوان
مولد طفل بقطار أسوان

 

قطار أسوان

صوت مرتفع بصراخ يعلن عن مولود جديد يغير القدر ويشد من صلابه والديه، لكن لحظة الولادة جاءت بدون سابق ترتيب، ففى داخل قطار سكة حديد متجهًا لمحافظة أسوان، تعالت صراخ الأم وألمها وأصبح الركاب يبحثون عن طبيبة لتساعد فى ولادة الجنين، فشاء القدر أن تكون هناك الدكتورة إيمان شوقى، الطبيبة التى أجرت عملية الولادة للأم داخل القطار، مؤكدة أنها كانت تجلس داخل القطار وفجأة سمعت صوت سيدة تطلب طبيب لأن هناك سيدة تلد أثناء الرحلة، فعندما ذهبت إليها وجدت مساعدة من كل المواطنين من أجل إخراج الطفل، وأنها لم تواجه أى مشكلات أثناء عملية الولادة.

ولادة طفل بقطار اسوان
ولادة طفل بقطار اسوان

 

لجان الامتحانات
 

فى بعض لجان الامتحانات ومع زيادة نسبة التوتر والقلق تصاب بعضهن بألم الوضع وبعضهن يضعن مولودهن بالفعل وهو ما حدث فى تعرض طالبة بالثانوية العامة حامل فى شهرها التاسع خلال امتحان الجغرفيا فى إحدى اللجان التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية بمحافظة الغربية ووضعت الطالبة طفلها داخل لجنة مدرسة مدينة العمال للتعليم الأساسى وتم نقلها للمستشفى على الفور.

 

للمضيفات  أدوار أخرى

 

ولادة فى الطائرة
ولادة فى الطائرة

 

وقبل أيام واجهت إحدى السيدات الحوامل على متن طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، التي كانت تنفذ رحلة جوية من مدينة أوش القيرغيزية إلى مدينة يكاترينبورغ الروسية، آلام الولادة ولكن هذه المرة لم يكن هناك طبيب فساعدت مضيفات الطائرة السيدة في وضع طفلها أثناء الرحلة.

 

 

ممرضة تحت الطلب

 

قطار المغرب
قطار المغرب

أما فى المغرب فنالت صور الممرضة مليكة العثماني إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد تداول صورها مع مولود قامت بتوليده بفضل لسيدة فاجأها المخاض على متن القطار الذى كان متجهًا من مدينة وجدة إلى الدار البيضاء.

 

 

المولود المعجزة
 

المعجزة هو ما يمكن أن تطلقه على هذه الحالة التى ولدت امرأة ليبية  من المهاجرين مولودها على متن سفينة كانت على وشك الغرق فى البحر المتوسط، وقامت منظمة غير حكومية Mediterranée SOS الإيطالية بانقاذ القارب المطاطى التى كانت به المرأة الليبية، بعد قضائها أكثر من يومين فى البحر، والسيدة الليبية أنجبت طفلا، يزن 2.800 كيلوجرام، على متن السفينة فى المياه الدولية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة