دندراوى الهوارى: 48% يستقون معلوماتهم من فيسبوك و90% من هذه الأخبار كاذبة.. فيديو

الإثنين، 09 يوليو 2018 10:16 م
دندراوى الهوارى: 48% يستقون معلوماتهم من فيسبوك و90% من هذه الأخبار كاذبة.. فيديو الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان الإرهابية أدركت أن اللجان الإلكترونية التى تتبعها لن تأتى بثمار  فى إثارة الفوضى بمصر وتأجيج الأوضاع فعمدت على تغيير نمط عمل هذه اللجان من خلال الاندساس فى صفوف المصريين المؤيدين لدولتهم والعمل على دس السم فى العسل من خلال التسخيف والتقليل من أى عمل تنجزه الدولة، وفى ذات الوقت إطلاق الشائعات، وتابع:" هذه اللجان أنا بسميهم الذباب الإلكترونى.. ويوجد 48% يستقون معلوماتهم من الفيسبوك و90% من هذه الأخبار كاذبة ولابد من سن تشريعات لحماية المجتمع من هذه الاكاذيب".

وأضاف "الهوارى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية الأسبق، شخصية محترمة، وتابع:"أنا شاهد عيان على الطفرة التى أحدثها فى محافظة قنا بعدما أنقذها من الإهمال الجسيم وعمل على تطويرها وتقوية بنيتها التحتية.. وأتباع الجماعة الإرهابية يعملون على ترويج الشائعات حوله".

وشدد على أن هذا "الذباب الإلكترونى" يعمل بشكل مستمر على تأجيج الأوضاع وبث الفتن والأكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وشبكة الإنترنت، مطالباً بضرورة العمل على سن تشريعات تواجه الشائعات التى تنال من المواطنين المصريين ، وتابع:"ما لم نواجه ذلك سنكون فى خطر دائم.. ونحن نحذر من ذلك.. لا يوجد دول فى العالم يفعل بها فيس بوك وتوتير مثل الذى يفعله فى مصر من تسخين وشائعات بهذا الشكل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة