"حقوق الإنسان البرلمان": مصر تقدمت فى الملف الحقوقى ولم يلقى تسليط الضوء عليه

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 12:09 ص
"حقوق الإنسان البرلمان": مصر تقدمت فى الملف الحقوقى ولم يلقى تسليط الضوء عليه مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تشكيل الجديد للمجلس القومى لحقوق الإنسان سيكون أولوية فى دور الانعقاد الرابع للبرلمان، مشيرة إلى أن إجراءات إعلان التشكيل الجديد خاضعة لضوابط معينة حددتها القانون، وأن دور مجلس النواب حدده القانون فى اختيار الأسماء المرشحين.

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان فى تصريح لـ"اليوم السابع"،:" أتمنى  يتم الإعلان عن التشكيل الجديد فى أسرع وقت وخاصة أن القانون المجلس القومى لحقوق الإنسان تم صدوره من البرلمان"، مشيرة إلى أن التشكيل الجديد ينتظر العديد من الملفات الهامة فى مجال حقوق الإنسان.

وتابعت: "هناك من يستخدم ملف حقوق الإنسان لتحقيق أهداف مغرضة للضغط على مصر  وهناك منظمات حقوقية تصدر تقارير دون أن تكون تعتمد على مستندات حقيقة ويكون الهدف فقط الهجوم فى المعايير".

وأكدت أن التشكيل الجديد سيكون عليه عبء كبير فى المرحلة القادمة لأن هذا الملف جزء من الحرب الباردة التى تستخدم ضد الدولة، مشيرة إلى أن التشكيل الحالى للمجلس القومى لحقوق الإنسان لم يؤدى المهمة المكلف بها، لم يؤدى الاداء التى يجب خرجت من ثورتين استعادت مؤسساتها فى وقت وجيز مصر تقدم فى ملف حقوق الإنسان بشكل واضح لكن لم يتم تسليط الضوء عليه بالقدر الكافى.

كان الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، قال خلال مؤتمر صحفى عقد بالبرلمان، إنه من المتوقع أن ينتهى البرلمان من تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان فى الشهر الأول من انعقاد الدور الرابع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة