طلاب الثانوية دور ثانى يشيدون بسهولة الجغرافيا والأحياء.. والتعليم: لم نتلق شكاوى

الخميس، 16 أغسطس 2018 12:34 م
طلاب الثانوية دور ثانى يشيدون بسهولة الجغرافيا والأحياء.. والتعليم: لم نتلق شكاوى طلاب ثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى طلاب الثانوية العامة منذ قليل من امتحانات الدور الثانى فى مواد الأحياء لشعبة العلمى علوم والتفاضل والتكامل لشعبة العلمى رياضة والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.
 
وأكد طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان مادة الجغرافيا، حيث أن الأسئلة واضحة ومباشرة ولا تحتمل التأويل فى الإجابات خاصة فى الجزئيات التى بها اختيار من متعدد.
 
وقال الطالب رامى السيد، بلجنة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب، إن الأسئلة تميزت بسهولتها ووضوحها وغير معقدة، لافتا إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، مطالبا بضرورة مراعاة طلاب الدور الثانى فى عملية التصحيح خاصة أن معظمهم لا يسعى إلى مجموع لكون الطالب يحصل على 50% فقط فى المادة وهى درجة النجاح.
 
وفى مادة الأحياء والتفاضل، كشف طلاب شعبة العلمى، أن أسئلة المادتين متوسطين من حيث الصعوبة، مؤكدين أن هناك بعض الجزئيات الصعبة  ولكن نسبتها قليلة فى مجمل الأسئلة.
 
وأوضح الطلاب أن بعض الجزئيات فى امتحان مادة الأحياء كانت تحتاج إلى تركيز لبعض الوقت ولكنها سهلة وبعض الأسئلة كانت متوقعة.
 
وفى السياق ذاته، أكد أعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحان الجغرافيا والأحياء والتفاضل والتكامل عدم تليقها أى شكاوى تتعلق بعدم وضوح الأسئلة أو صعوبتها، موضحين أنه حال وجود بعض الجزئيات التى يوجد فيها احتمال أكثر من إجابة سوف يتم احتساب الإجابة ودرجة النجاح للطالب طالما إجاب عليها.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة