فيديو.. كواليس 17مواجهة جمعت الأهلى والترجى التونسى قبل موقعة رادس الليلة

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:30 ص
فيديو.. كواليس 17مواجهة جمعت الأهلى والترجى التونسى قبل موقعة رادس الليلة الاهلى والترجى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشاق الساحرة المستديرة فى القارة السمراء على موعد مع لقاء عامر بالندية والإثارة فى تمام التاسعة مساء اليوم، الجمعة، وهو “ديربى قارة المواهب” عندما يحل الأهلي ضيفًا على الترجى الرياضى بطل تونس.

وتقام المباراة فى إطار الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، على استاد رادس فى تونس.

ويعد الترجي التونسي من أكثر الأندية الأفريقية التى واجهت الأهلي فى البطولات الأفريقية، ويعود ذلك إلى عراقة النادى الذى تأسس عام 1919، بالإضافة إلى تواجده المستمر على الساحة الأفريقية.

نستعرض فيما يلي نتائج مباريات الأهلي مع الترجي التونسي:

دوري أبطال أفريقيا 1990

التقى الأهلي مع الترجي فى دور الـ16 من البطولة، وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبى بين الفريقين.

دوري أبطال أفريقيا 2001

التقى الأهلي مع الترجي في الدور النصف النهائي، وانتهت مباراة الذهاب فى القاهرة بالتعادل السلبي، بينما تأهل الأهلي بعدما تعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 فى مباراة الإياب بتونس بهدف سيد عبد الحفيظ الشهير، وتوج الأهلي باللقب هذا العام على حساب صنداونز الجنوب أفريقى.

دوري أبطال أفريقيا 2007

تقابل الأهلي مع الترجى فى دور المجموعات، وفاز الأهلي فى القاهرة بنتيجة 3-صفر، أحرز الأهداف كل من محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وأسامة حسني، بينما خسر الأحمر بنتيجة صفر-1 فى مباراة الإياب في تونس، وتمكن الأهلي من الوصول إلى المباراة النهائية من البطولة فى هذا العام.

دوري أبطال أفريقيا 2010

تقابل الأهلي مع الترجي فى الدور نصف النهائى، وفاز الأحمر بنتيجة 2-1 بالقاهرة، أحرز الأهداف محمد فضل وأحمد فتحى، بينما خسر الأهلي في تونس بنتيجة صفر-1 فى المباراة الشهيرة التى أحرز خلالها مايكل إينرامو مهاجم الترجى هدفًا بيده.

دوري أبطال أفريقيا 2011

تقابل الأهلي مع الترجي فى دور المجموعات، وخسر الأحمر فى لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل الفريقان فى لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1-1، أحرز هدف الأهلي الوحيد محمد أبو تريكة.

دوري أبطال أفريقيا 2012

الأهلي مع الترجي وجهًا لوجه فى الدور النهائي لبطولة دورى أبطال إفريقيا فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، وتصل الإثارة ذروتها بعدما انتهت مباراة الذهاب فى برج العرب بالتعادل الإيجابى 1-1 أحرز هدف الأهلي السيد حمدى، ليواصل الأهلي هوايته ويتفوق على الترجى على ملعبه ووسط أنصاره فى مباراة الإياب ويحقق الفوز بنتيجة 2-1 سجل ثنائية الأهلي محمد ناجى جدو ووليد سليمان ويتوج باللقب الأفريقى.

الكونفدرالية ذهابًا وإيابًا

التقى الأهلي والترجي مع الترجي فى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “كونفدرالية” فى نسخة 2015 فى مرحلة المجموعات، فاز الأهلي فى مباراة الذهاب على ملعب السويس بنتيجة 3-صفر، أحرز الأهداف عبد الله السعيد “هدفين”، ومؤمن زكريا، وفاز فى تونس بنتيجة 1-صفر أحرزه جون أنطوى.

دوري أبطال أفريقيا 2017

التقى الأهلي مع الترجي فى الدور الربع النهائي بالنسخة الماضية من دوري الأبطال، انتهت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب بالتعادل 2-2، سجل ثنائية الأهلي عبد الله السعيد ووليد أزارو، وفى مباراة الإياب بتونس حقق الأهلي الفوز بنتيجة 2-1، أحزز ثنائية الأهلي كل من على معلول وجونيور أجايى.

دوري أبطال أفريقيا 2018

التقى الأهلي والترجي فى الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات في النسخة الجارية من البطولة فى استاد برج العرب بالإسكندرية، وانتهت بالتعادل السلبي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة