أشهر الصفقات التبادلية فى تاريخ كرة القدم.. صور

الخميس، 02 أغسطس 2018 10:06 م
أشهر الصفقات التبادلية فى تاريخ كرة القدم.. صور بيرلو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد يوفنتوس الإيطالى لاعبه السابق ليوناردو بونوتشى من ميلان، فى صفقة تبادلية تنص على انتقال الأرجنتينى جونزالو هيجواين وماتيا كالدارا للروسونيرى مقابل عودة المدافع المخضرم للبيانكونيرى، مما يفتح ملف أبرز الصفقات التبادلية فى تاريخ الساحرة المستديرة.

 

أندى كول - كيث جيليسبي
 

انتقل أندى كول من نيو كاسيل يونايتد لمانشستر يونايتد مقابل 7 ملايين جنيه استرلينى بالإضافة إلى كيث جيليسبي، فى يناير 1995، بعد تسجيله 34 هدفا في 40 مباراة في موسم 1993 / 94 من الدوري الانجليزي الممتاز.

اندى كول
اندى كول

 

روبرتو كارلوس -  إيفان زامورانو
 

انتقل البرازيلى روبرتو كارلوس من انتر ميلان الإيطالى لريال مدريد الإسبانى بمليون جنيه استرلينى مقابل رحيل إيفان زامورانو إلى النيراتزورى، فى صيف 1996، بالرغم من مساعدة زامورانو لريال مدريد فى التتويج بلقب الدوري الأسباني في عام 1995 بتسجيله 28 هدفا في 38 مباراة وكان قد صنف كواحد من أكثر المهاجمين إثارة في أوروبا، وغادر مدريد فقط بسبب ظهور راؤول جونزاليس.

كارلوس
كارلوس

 

كريستيان فييري - دييجو سيميونى
 

انتقل كريستيان فييري من لاتسيو لانتر ميلان الإيطالى فى صفقة بلغت قيمتها 28 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى النجم الأرجنتينى دييجو سيميونى، بعد أن سجل فييرى رقماً قياسياً عالمياً فى عام 1999، حيث سجل 103 أهداف في دوري الدرجة الأولى الإيطالى بقميص إنتر ميلان في ستّة مواسم، في الوقت نفسه ، أثبت سيميونى أنه أكثر من مجرد لاعب ضمن صفقة تبادلية بعد انتقاله للنسور، إلى وفي عام 2002 ، سجل هدفا ضد ناديه السابق في اليوم الأخير من الموسم لتحطيم آماله في الفوز بالدوري الايطالي.

سيميونى
سيميونى

 

أندريا بيرلو - أندريس جولييلمينبيترو
 

انتقل النجم أندريا بيرلو من انتر ميلان للروسونيرى الإيطالى مقابل 16 مليون جنيه إسترليني مقابل أندريس جولييلمينبيترو، فى عام 2001،واعتبر انتر تلك الصفقة بأنها خطأ فادح ، حيث أنه لم يكن يعرف قيمة لاعبه الشاب الذي ضمه من بريشيا في عام 1998.

بيرلو
بيرلو

 

كلارنس سيدورف - فرانشيسكو كوكو
 

ضاعف إنتر ميلان خطأه بعد عام من صفقة بيرلو وسمح لكلارنس سيدورف بالانتقال إلى ميلان في مقابل الظهير الأيسر فرانشيسكو كوكو، فى عام 2002.

كلارنس سيدورف
كلارنس سيدورف

 

فابيو كانافارو - فابيان كاريني
 

انتقل فابيو كانافارو من انتر ميلان ليوفنتوس الإيطالى مقابل 10 ملايين يورو، مقابل فابيان كاريني، في عام 2004 ليتم لم شمله مع ليليان تورام وجيانلويجي بوفون، زملائه السابقين في بارما، وفازوا معًا باثنين من القاب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، على الرغم من أنه تم إلغاء الانتصارات في وقت لاحق بسبب فضيحة كالبيوليو.

فابيو كانافارو
فابيو كانافارو

 

مايكل أوين - أنطونيو نونيز
 

انتقل مايكل اوين من ليفربول الانجليزى إلى ريال مدريد الإسبانى فى صفقة قيمتها 8 ملايين جنيه إسترليني، مقابل أنطونيو نونيز إلى الريدز، فى صيف 2004، ومع ذلك ، استمر اللاعب الإنجليزي لمدة عام واحد فقط في مدريد قبل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع نيوكاسل.

مايكل اوين
مايكل اوين

 

اشلي كول - ويليام جالاس
 

انتقل أشلى كول من أرسنال الانجليزى لتشيلسى مقابل 5 ملايين جنيه استرليني مقابل ويليام جالاس، فى صيف 2006، في واحدة من أكثر الانتقالات إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث أنه تم إدانة كل من آشلي كول، وجوزيه مورينيو وتشيلسي كلهم ​​لمناقشة الصفقة من خلف ظهر الجانرز خلفي لظهور آرسنال في عام 2005وتم تغريم البلوز من قبل الاتحاد الانجليزى لكرة القدم.

اشلى كول
اشلى كول

 

زلاتان إبراهيموفيتش - صامويل إيتو
 

انتقل النجم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش من انتر ميلان لبرشلونة الإسبانى مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى النجم صامويل إيتو، فى عام 2009، ورغم تلك الصفقة الضخمة إلا أن إبرا عاد إلى سان سيرو في عام 2010 مع ميلان.

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

 

ديفيد لويز - نيمانيا ماتيتش
 

انتقل ديفيد لويز من بنفيكا البرتغالى لتشيلسى الانجليزى مقابل 21،3 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الصربى نيمانيا ماتيتش، وسط ضجة كبيرة في ستامفورد بريدج في عام 2011، وعاد ماتيتش إلى ستامفورد بريدج في يناير 2014 ، قبل فترة وجيزة من بيع لويز مقابل رسم قياسي لباريس سان جيرمان في صيف عام 2014، قبل عودته الخاصة في عام 2016.

ماتيتش ولويز
ماتيتش ولويز

 

فرناندو توريس - أليسيو تشيرشى
 

انتقل فرناندو توريس من ميلان الإيطالى لأتلتيكو مدريد الإسبانى مقابل انتقال أليسيو تشيرشى للروسونيرى فى صيف 2015، ليعود توريس إلى أتليتكو ​​مدريد بعد ثماني سنوات ونصف من مغادرة النادي للانضمام إلى ليفربول في عام 2007.

توريس
توريس

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة