جمال بلماضى مديرا فنيا لمنتخب الجزائر حتى كأس العالم 2022

الخميس، 02 أغسطس 2018 10:25 ص
جمال بلماضى مديرا فنيا لمنتخب الجزائر حتى كأس العالم 2022 جمال بلماضى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الجزائرى لكرة القدم الخميس تعيين جمال بلماضى مدربا للمنتخب الوطنى خلفا لرابح ماجر، الذى أقيل من منصبه فى يونيو، فى عقد يمتد حتى كأس العالم 2022 فى قطر.

وأورد الاتحاد عبر موقعه الإلكترونى "جمال بلماضى هو المدرب الجديد للمنتخب الوطنى الجزائرى إثر التوصل إلى اتفاق بينه وبين رئيس الاتحاد السيد خير الدين زطشى".

ونشر الاتحاد صورة للطرفين يتصافحان، مشيرا إلى أن الاتفاق تم أمس الأربعاء فى العاصمة الفرنسية باريس، موضحا أن توقيع العقد سيتم قريبا، وأنه يمتد حتى كأس العالم 2022 المقررة فى قطر.

بلماضى مع زطشي
بلماضى مع زطشى

 

نجم منتخب الجزائر السابق يعود مرة أخرى

وسيعود بلماضى 42 عاما إلى صفوف المنتخب الذى سبق له الدفاع عن ألوانه كلاعب فى 20 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، وتنقل الجزائرى كلاعب بين أندية عدة أبرزها مرسيليا الفرنسى ومانشستر سيتى الإنجليزى.

وسيتولى بلماضى تدريب المنتخب قادما من نادى الدحيل القطرى الذى قاده فى الموسم الماضى إلى ثلاثية الدورى المحلى وكأس قطر وكأس الأمير. وأعلن النادى القطرى فى 12 يوليو أن بلماضى "اعتذر عن مواصلة مشواره مع النادى لأسباب خاصة"، وأعلن تعيين المدرب السابق للمنتخب التونسى نبيل معلول خلفا له، كما سبق له تدريب المنتخب القطرى بين العامين 2014 و2015.

وكان الاتحاد الجزائرى قد أعلن فى 25 يونيو إقالة النجم السابق رابح ماجر من تدريب المنتخب بعد ثمانية أشهر فقط من توليه منصبه، وذلك على خلفية سلسلة من النتائج المخيبة.

بلماضى مع مسئولى الاتحاد الجزائرى
بلماضى مع مسئولى الاتحاد الجزائرى


 

منتخب الجزائر لا يعرف الاستقرار بعد خليلوزيدش

وكان الاتحاد الجزائرى قد تواصل فى الأسابيع الماضية مع المدرب البوسنى الفرنسى وحيد خليلودزيتش للعودة إلى تدريب المنتخب الذى غادره عقب مونديال 2014، بحسب ما أكد المدرب لوكالة فرانس برس.

إلا أن خليلودزيتش أكد فى يوليو الماضى أن أى اتفاق لم يتم بين الجانبين، بينما أشارت تقارير صحافية جزائرية إلى أن المدرب البالغ من العمر 66 عاما، متردد فى قبول العرض الجزائرى بسبب "الورشة الكبيرة" التى تنتظره لإعادة تطوير المنتخب.

وبعد المشاركة فى كأسى العالم 2010 و2014 فشلت الجزائر فى التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بعد عجزها عن تحقيق أى فوز في التصفيات على أرض الملعب، باستثناء مباراة ضد نيجيريا اعتبرها الاتحاد الدولي (فيفا) خاسرة فيها لاشراك الأخيرة لاعبا موقوفا.

ومنذ رحيل خليلودزيتش تداول على المنتخب الجزائري خمسة مدربين آخرهم ماجر الذى أقيل فى يونيو بعد تعيينه أكتوبر خلفا للاسباني لوكاس ألكازار الذي أقيل في الشهر نفسه.

وسبقهما الفرنسي كريستيان جوركوف (أقل من سنتين) والصربي ميلوفان رايفاتش (3 أشهر) والبلجيكي جورج ليكنز (3 اشهر)









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة