صور.. بعد تعدد حالات الغرق فيه.. شاطئ النخيل يستقبل المصطافين فى عيد الأضحى رغم قرار إغلاقه.. ورواد الشاطئ: العمر واحد ولدينا شقق مصيفية بداخله.. و"السياحة و المصايف" تؤكد: 22 غطاسا و 4 جيت سيكى لإنقاذ الغرقى

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:00 م
صور.. بعد تعدد حالات الغرق فيه.. شاطئ النخيل يستقبل المصطافين فى عيد الأضحى رغم قرار إغلاقه.. ورواد الشاطئ: العمر واحد ولدينا شقق مصيفية بداخله.. و"السياحة و المصايف" تؤكد: 22 غطاسا و 4 جيت سيكى لإنقاذ الغرقى شاطئ النخيل
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال شاطئ النخيل يستقبل وافدين مصطافين بالاسكندرية ، بالرغم من صدور قرار من الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية بغلق الشاطئ.

شاطئ النخيل (8)

و قد شهد الشاطئ الشهير بشاطئ الموت إقبالا كبيرا من المصطافين و الوافدين إلى المحافظة لقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك ، و قام الأهالى و المصطافون بالإقبال على السباحة فى البحر، بالرغم من وجود لافتة تحذر من السباحة فيه بالبرغم من التحذيرات الكثيرة التى أطلقت و قرار محافظ الاسكندرية بغلق الشاطئ.

شاطئ النخيل (1)

و يقول سيد رفعت ، أحد الملاك إحدى الشقق المصيفية بمدينة النخيل ، أن شاطئ النخيل هو شاطئ خاص للمدينة التى أنشأتها جمعية 6 أكتوبر ، و أن ملاك الوحدات المصيفية التى قامت الجمعية ببيعها أو تأجيرها من حقهم الاستمتاع بالشاطئ ، الا أنه أكد على عدم السماح لأسرتة و أولاده بالسباحة فى مياه البحر خوفا عليهم عقب حالات الغرق المتكررة و التحذيرات التى أطلقت.

شاطئ النخيل (2)

وأشار "رفعت" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" الى أن الخدمات بالمدينة سيئة جدا، و إدارة الجمعية قد أهملت كثيرا فى الخدمات للمدينة مما ينعكس سلبا على مستوى الخدمة ، خاصة مع عدم وجود بوابات أمنية و حراسة أمنية من الخارج ، و طالب سيد رفعت بسرعة صدور التقرير الخاص بدراسة أسباب الغرق خاصة علاقتة بحواجز الأمواج التى وضعت على الشاطئ.

شاطئ النخيل (3)

وقال أحمد سليمان، أحد المصطافين من محافظة كفر الشيخ: "الرب واحد و العمر واحد"، مضيفا: الشاطئ يبدو آمن خاصة و أنا احرص على السباحة فى توقيتات العمل الرسمية للغطاسين ، مشيرا الى أن الشاطئ يعد من أفضل شواطئ منطقة العجمى حاليا ، خاصة و أنه استأجر شقة مصيفية داخل المدينة لقضاء أجازة العيد ، و لا يوجد شواطئ قريبة من المدينة ، و أكد على أن هناك عددا من الغطاسين المنتشرين بالشاطئ.

شاطئ النخيل (4)

ومن جانبه قال اللواء أحمد حجازى ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالاسكندرية ، أنه من الصعب جدا غلق شاطئ خاصة وأن الشاطئ يمتد بطول 1800 متر ، و الشاطئ هو شاطئ خاص لجميعة خاصة أقامت ما يشبه مدينة مصيفية بها العديد من الوحدات المصيفية المستأجرة أو المباعة ، و بالتالى فيصعب السيطرة على رواد الشاطئ خاصة و أن لديهم وحدات مصيفية فى نفس المكان.

شاطئ النخيل (5)

و أشار اللواء أحمد حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الادارة المركزية للسياحة و المصايف ، قد قامت بتوفير عدد كبير من المسعفين يقدر بنحو 22 غطاس منتشرين بطول الشاطئ للتدخل الفورى و إنقاذ أى حالة غرق ، بالاضافة الى وجود 4 قطع من " الجيت سيكى" للتدخل الفورى أيضا فى حالات إنقاذ الغرقى.

 و قال " حجازى " إن الادارة مازالت تجبر المصطافين للتوقيع على إقرار بالسباحة فى مياه الشاطئ على مسؤليتهم الشخصية و ذلك فى حالة إصرار المصطاف على الدخول الى الشاطئ فى غير توقيتات عمل الغطاسين الرسمية  وفرق الانقاذ و هى من الساعة السادسة صباحا و حتى السادسة مساء يوميا ، مؤكدا على أن جميع حالات الغرق التى شهدها الشاطئ كانت فى غير توقيتات عمل الغطاسين الرسمية.

شاطئ النخيل (6)

و حول دراسة أسباب كثرة حالات الغرق بالشاطئ وعلاقة ذلك بحواجز الامواج التى وضعت تحت مياه البحر بالشاطئ ، قال " حجازى" إن الهيئة المصرية لحماية الشواطئ و المنوط بها دراسة أسباب ذلك لم تصدر تقريرها بعد، و نحن فى انتظار التقرير لاتخاذ خطوات عملية لتلافى أسباب المشكلة.

شاطئ النخيل (7)

و كان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قد أصدر  قرارا فى يوليو الماضى ، بإغلاق شاطيء النخيل بحى العجمى لما يمثله من خطورة بالغة على المواطنين، وكلف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحى العجمي ورئيس جمعة النخيل، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لغلق الشاطئ ومنع استخدامه من قبل المواطنين ومنع السباحة فيه واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لمنع المواطنين من دخول الشاطئ، وذلك حفاظا على أرواحهم وحمايتهم نظرا لكثرة حالات الغرق بهذا الشاطئ.

 وأكد سلطان، أنه تم التنسيق مع وزارة الرى لإرسال لجنة عاجلة من الهيئة العامة لحماية الشواطئ لمعاينة الشاطئ والحواجز الخرسانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، ومنع تكرار حالات الغرق بالشاطئ.

 

12 تعليمات السباحة
 
13 سيارة اسعاف
 
15 لافتات تحذيرية
 
16 غلق الشاطئ بقرار المحافظ
 
شاطئ النخيل فى العيد (9)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة