4 خطايا لمورينيو تغرق سفينة مانشستر يونايتد

الجمعة، 31 أغسطس 2018 04:00 ص
4 خطايا لمورينيو تغرق سفينة مانشستر يونايتد مورينيو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد خطر الإقالة، وذلك بعد إهدار 6 نقاط من أول 3 مباريات بالخسارة مرتين على التوالى أمام برايتون 3-2 ومؤخرا على ملعبه خسارة قاسية أمام توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة.

وفجرت الخسارة الثقيلة التى وقع فيها الفريق امام توتنهام بركان الغضب امام جماهير الريد ديفيلز، لاسيما بعدما جاءت على ملعب "أولد ترافورد".

 

وفى السطور التالية 4 أشياء فشل مورينيو فى تحسينها فى مانشستر يونايتد ..

 

1- سوق انتقالات ضعيف

ليندلوف
ليندلوف

 

منذ أن تولى مورينيو تدريب مانشستر يونايتد أنفق 388 مليون جنيه استرليني على الصفقات الجديدة، ولم ينجح أغلبهم مع الفريق او يترك بصمة قوية، فبالنظر للاسماء التى جلبها للفريق أمثال هنريك مخيتاريان ، بوجبا ، روميلو لوكاكو ، نيمانيا ماتيتش ، فيكتور ليندلوف ، إريك بايلي، لا تستطيع ان تقول على أى منهم حقق نجاحا سوى لوكاكو ويمكن بوجبا.

بدأ ليندلوف مشواره مع مانشستر يونايتد وكأنه أول مرة يمارس مرة القدم بعد التعاقد معه من بنفيكا مقابل 31 مليون استرليني، أيضا مخيتريان لم يقدم المنتظر منه بعد التعاقد معه من بوروسيا دورتموند قبل الرحيل إلى أرسنال، وأيضا صفقة الفريق التى عقدها فى يناير الماضى ألكسيس سانشيز لم يترك أى بصمة حتى الآن.

 

2- عدم تثبيت طريقة اللعب

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

ما هو أسلوب مانشستر يونايتد فى اللعب تحت قيادة مورينيو ؟ سؤال لم يستطع اى شخص الرد عليه بسبب العشوائية التى يتبعها المدرب البرتغالى، فمن حين لآخر يقوم بتغيير طريقة اللعب، فمثلا عند نجاح كونتي مدرب تشيلسي السابق فى طريقة 3-4-3 قام بتقليده دون أن يمتلك العناصر التى تنفذها بالشكل الأمثل كما هو الحالى فى البلوز.

وبشكل عام فإن أسلوب لعب مانشستر يونايتد تحت قيادة مانشستر يونايتد منذ رحيل السير أليكس فيرجسون اتبع أساليب متناقضة فى المراحل التى مر بها الفريق تحت قيادة دافيد مويس ولويس فان جال.

 

3- تراجع مستوى اللاعبين تحت قيادته

بوجبا
بوجبا

 

بالتأكيد تراجع مستوى اللاعبين هو مسئولية اللاعبين أنفسهم، ولكن ليست من قبيل المصادفة أن يتراجع مستوى عدد كبير من لاعبي الفريق بعد الانضمام إلى الريد ديفيلز واللعب تحت قيادة مورينيو على غرار ألكسيس سانشيز، بول بوجبا، انتوني مارسيال، لوك شو وماتيتش على سبيل المثال لا الحصر.

أحد أهم الصفات التى كان يتميز بها مورينيو فى السابق هو رغبة اللاعبين فى اللعب تحت قيادته، لكن هذه الصفة لم تعد موجودة كما كانت مسبقا، فالعديد من اللاعبين يخشون على مستقبلهم داخل الفريق، بسبب تراجع المستوى لعدد كبير من النجوم.

 

4- التمسك بعدد كبير من اللاعبين العاديين

اشلي يونج
اشلي يونج

 

يتمسك مورينيو بعدد كبير من اللاعبين العاديين والمتقدمين فى العمر على غرار آشلي يونج، أنطونيو فالنسيا دون الداعى لوجودهم، وبالرغم من تقديم الثنائى لمستويات جيدة فى بعض المباريات، إلا ان اعتماد مورينيو عليهما فى مركز مثل الجناح أو الظهير يضعف الفريق كثيرا من الأطراف.

ولأسباب يصعب فهمها كان يمكن التخلص من عدد كبير من اللاعبين العاديين، وضخ دماء جديدة من اللاعبين الشباب كما فعل جوارديولا مع مانشستر سيتي، حيث هناك أكثر من لاعب بالفريق عليهم علامة استفهام كبير مثل لينجارد ، راشفورد ، جونز ، سمالينج ، يونج ، مروان فيلاني ، ماتيو دارميان.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة