رئيس مجلس النواب يؤكد دعم الدولة المصرية للقضايا القبرصية.. صور

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 05:21 م
رئيس مجلس النواب يؤكد دعم الدولة المصرية للقضايا القبرصية.. صور جانب من لقاء جميعة الصداقة البرلمانية
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، مع جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية بالبرلمان القبرصى برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية فى البرلمان القبرصى ووزير التجارة والسياحة السابق، فى إطار استكمال اللقاءات المُقرر لها خلال زيارته الرسمية إلى قبرص.

 

وحسب البيان الصحفى، استهل عبد العال، اللقاء بالإعراب عن سعادته بوجوده فى قبرص، ولقائه مع رئيس وأعضاء الجمعية، مشيدًا باعتزاز أعضاء الجمعية وتقديرهم وحبهم لمصر.

 

وأكد رئيس مجلس النواب – وفقا للبيان الصحفى - على متانة العلاقات التاريخية وعلاقة الجوار فى منطقة المتوسط بين مصر وقبرص، الأمر الذى فرض على الجانبين العديد من التحديات المشتركة التى تطلبت رؤى وحلول مشتركة لهذه التحديات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية طالما كانت داعمة للقضايا القبرصية، وأن البرلمان المصرى حريص على دعم القضايا القبرصية فى المحافل الدولية كافة.

 

ودعا رئيس مجلس النواب، أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية إلى القيام بدور فاعل فى تعزيز العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين استكمالًا لمسيرة التطور فى العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص.

 

من جانبه أشاد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية بمشاعر المحبة والود بين الشعبين المصرى والقبرصى، والتى تمتد إلى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وعلاقته بالرئيس القبرصى مكاريوس، مؤكدًا أن البلدين بالفعل تواجهان تحديات مشتركة مثل الإرهاب، ما يتطلب المزيد من التعاون والتضافر بين الجانبين.

 

 كما دعا إلى المزيد من التعاون فى مجال الطاقة، منوهًا إلى أنه وقت توليه حقيبة التجارة والسياحة بالحكومة القبرصية فقد وقع على اتفاقية بين البلدين بشأن الاستغلال المشترك للطاقة.

 

وأشار النائب القبرصى إلى أن قبرص طالما كانت سفيرًا لمصر داخل الاتحاد الأوروبى، وتسعى إلى أن يتفاهم الأوروبيين الأوضاع الداخلية والتحديات والمواقف المصرية.

 
 

3
 

4
 

7
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة