تجارب ونصائح رواد تويتر من وحى #عشان_تعيش_بسعادة.. الهاشتاج فى صدارة الترند العالمى.. ومغردون: ابتكر لنفسك شعارا إيجابيا يعبر عنك ويشجع الغير على فعل الخير.. وآخرون: "ابعد عن اللى بتأذيك نفسيا وفكك من أى حاجة"

السبت، 15 سبتمبر 2018 05:30 م
تجارب ونصائح رواد تويتر من وحى #عشان_تعيش_بسعادة.. الهاشتاج فى صدارة الترند العالمى.. ومغردون: ابتكر لنفسك شعارا إيجابيا يعبر عنك ويشجع الغير على فعل الخير.. وآخرون: "ابعد عن اللى بتأذيك نفسيا وفكك من أى حاجة" رواد تويتر يروون تجاربهم عن السعادة
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشان تعيش بسعادة، كان هذا الهاشتاج محور مئات الآلاف من رواد تويتر، الذين عبروا عن آرائهم ونصائحم وتجاربهم فى العيش بسعادة، حتى تصدر قائمة ترند تويتر فى مصر وعدد كبير من الدول العربية، كما حل ثانيا فى ترتيب قائمة الترند العالمى.

 

قائمة الترند العالمى
قائمة الترند العالمى

 

وتنوعت تغريدات المشاركين فى الهاشتاج، حيث قال أبو عائشة، "لتتعايش على سطح هذا الكوكب عليْك أن تتجاهل، وتتناسى ولا تُبالى، لا تحترق ولا تنفعل ولا تغضب واهتم بالآخرين"، فيما قال أحمد العمرى: " السعادة.. أن تُحب بعفوية، دون أن تتخذ من الحبّ وجبة.. يجبّ أن تنالها كما ينالها الآخرين، وتتذوقها كما يتذوقها الآخرين، أن تُحب بدون مخططات وضمانات وخَوفْ".

 

1
 

وأضاف على سلمان: "عشان تعيش بسعادة لا تجعل من كلام الناس مصدر اهتمام لك، خذ النافع والمفيد من كلامهم واترك الباقى لحسدهم وسوء ظنهم وسواد قلوبهم، اصنع سعادتك ودائماً اجعل لخطواتك نهج واضح وقيود لا تتجاوزها ولا تسمح لأحد بتجاوزها، وبتكون أسعد خلق الله"، فيما قالت ياسمين جلال: "قرب من ربنا عشان ملناش غيره، هو اللى هيشدنا من اللى احنا فيه، ابعد عن الناس اللى بتأذيك نفسيا، خليك بارد وكبر دماغك، البس اللى يعجبك وكل اللى يعجبك واخرج فى المكان اللى يعجبك واتصرف التصرفات اللى تعجبك وطظ ف الناس، اشتغل وانجح وعلى سقف طموحاتك".

2
 

وقال أحمد حسن: "عشان تعيش بسعادة، هناك أمور بسيطة لكنها مؤثرة ولا تكلفك شيئاً، إفشاء السلام، التبسم فى وجه من تلقاه، قول الكلمة الطيبة، تشجيع الآخرين على فعل الخير، فاعمل بها وسترى تأثيرها الفعال فى حياتك"، بينما قالت سلمى سمك: "عشان تعيش بسعادة، متقعدش تحلل وتخطط وترسم كل موقف بيحصل أدامك، عدى المواقف اللى متخصكش واجتهد على نفسك، مش كل حاجه تنصح غيرك وأنت أصلا مية لفت، شوف انت بتحب ايه واعمله، بلاش تقلد غيرك عشان تعيش بسعادة بجد، سطح العلاقات مع الكل لحد ما تلاقى اللى شبهك بجد تقدر تتسند عليه".

3
 

وأضافت عزة سليمان، "ابتكر لنفسك شعارًا إيجابيًا يعبّر عنك فى كل يوم، انظر للمرآة وكرّر هذا الشعار لنفسك، يمكنك تغيير الشعار متى ما شئت، من المهم أن نمتلك شيئًا من شأنه أن يحفزّنا ويلهمنا ويساعدنا على أن نظل إيجابيين وأن نواصل التقدم للأمام ويغمرنا بالسعادة"، وقالت بنان صالح: "تجاهل كل الأشياء التى تحاول أن تسرق فرحتك وتغتال سعادتك، عش لحظتك بكل حب، فالزمن حينما يمضى لن يعود مرة أخرى".

4
 

فيما رأى المدون بخيت الشبلى، مفهوم العيش سعيدا من وجهة نظره، بأنه: "عشان تعيش بسعادة، طلق الغل وهجر الحسد وفارق تتبع الناس وعوراتهم والكلام فيهم وعنهم، ثم صاحب القرآن ورافق الإحسان وصادق مساعدة الناس، سامح، تعايش، تجاهل، واجعل الصلاة نبراسك الذى لا ينطفئ، وذكر الله ظلك الذى لا ينبرئ"، بينما قالت أمل الأحمدى، "عشان تعيش بسعادة.. حب نفسك وقدرها، لا ترفع سقف توقعاتك بأى شيء، ارضى بالقليل اللى قدامك بنفس الوقت تسعى للأكثر، حب كل الناس ولا تشيل بقلبك، كن انت محور حياتك، ابتسم وابتسم".

قائمة الترند فى مصر
قائمة الترند فى مصر

 

5
 
6
 
7
 
8
9
 
10
 
11
 
12
13
 
14
 
15
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة