أسعار النفط اليوم الاثنين 17-9-2018 برنت يسجل 78.34 دولار للبرميل

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 07:55 م
أسعار النفط اليوم الاثنين 17-9-2018 برنت يسجل 78.34 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الاثنين 17-9-2018،  وسجل خام القياس العالمى مزيج برنت  ارتفاعا قدره 25 سنتا الى 78.34 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 28 سنتا إلى 69.27 دولار للبرميل.

السعودية وروسيا وامريكا يمكنهم زيادة الانتاج العالمى

 وتعافت أسعار النفط  من خسائرها المبكرة يوم الاثنين على الرغم من تأكيدات من واشنطن بأن السعودية وروسيا والولايات المتحدة يستطيعون زيادة الإنتاج بسرعة كافية لتعويض نقص الإمدادات من إيران وغيرها.

وقال وزير الطاقة الأمريكى ريك بيرى فى مقابلة مع رويترز يوم الجمعة إنه لا يتوقع زيادة كبيرة فى الأسعار وإن الدول الثلاث، وهم أكبر ثلاثة منتجين فى العالم، يمكنهم رفع الإنتاج العالمى على مدى 18 شهرا.

وتراجعت صادرات إيران مع خفض عدد أكبر من العملاء، ومن بينهم الهند ثانى أكبر مشتر للنفط الإيرانى، الواردات قبل إعادة فرض عقوبات أمريكية فى نوفمبر، وتهدف واشنطن لوقف الصادرات الإيرانية تماما لإرغام طهران على إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووى.

أرامكو تنوى إنفاق أكثر من 133 مليار دولار على أنشطة الحفر فى 10 سنوات

قال مسؤول تنفيذى كبير فى أرامكو السعودية يوم الاثنين إن شركة النفط الحكومية العملاقة ستنفق أكثر من 500 مليار ريال (133 مليار دولار) على أنشطة الحفر للتنقيب عن النفط والغاز خلال ”العقد القادم“.

وقال محمد القحطانى، النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج فى أرامكو، فى بيان سننفق أكثر من نصف تريليون ريال فى أعمال الحفر والتنقيب والخدمات المرتبطة بها خلال العقد القادم“ تمشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

جاءت تصريحات القحطانى خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب أكاديمية الحفر العربية السعودية (صدى) فى أبقيق بالسعودية، وفقا للبيان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة