إعادة فتح المرصد الشمسى فى نيومكسيكو بعد 11 يومًا من إخلائه

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 09:00 م
إعادة فتح المرصد الشمسى فى نيومكسيكو بعد 11 يومًا من إخلائه المرصد الشمسى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد أخيرًا فتح مرصد "صن سبوت" الشمسى فى نيومكسيكو بعد 11 يومًا من إخلائه فجأة بسبب "مشكلة أمنية" لم يكشف عنها، إذ سيظل السبب الرئيسى وراء إغلاقه لغزًا حتى الآن.

أعلنت رابطة الجامعات لأبحاث علم الفلك (AURA)، التى تدير المرفق، أنه سيتم السماح لجميع الموظفين بالعودة هذا الأسبوع، وسيتمكن المقيمون الذين تم إجلاؤهم من العودة إلى منازلهم.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فيما يتعلق بالإغلاق، أوضحت AURA  إن أجهزة تطبيق القانون كانت تحقق فى نشاط إجرامى فى الموقع فقط وإنها اختارت عدم الإفصاح عن أى تفاصيل بسبب التحقيق.

وقالت الرابطة فى بيان: "ندرك أن الافتقار إلى الاتصالات فى الوقت الذى تم فيه إخلاء المنشأة كان أمرًا مثيرًا ومحبطًا للبعض، ومع ذلك كان يجب الموازنة بين رغبتنا فى تقديم معلومات إضافية والحفاظ على السرية، فإن الأخبار ستنبه المشتبه فيه وتعوق التحقيقات، وكان ذلك خطرًا لا يمكننا تحمله".

جدير بالذكر أن المرصد أثار جدلاً واسعًا بعد إغلاقه فى 6 سبتمبر دون أى تفسير، وزادت وتيرة التوقعات بعد أيام من الصمت الإذاعى، فخلال الأسبوع التالى لعملية الإخلاء الأولية، اقترح الجمهور كل التفسيرات، حتى أن البعض اقترح أن الكائنات الفضائية قد تكون السبب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة